المحتوى الرئيسى

ضبط موقع إلكتروني غير مرخص لبث الأعمال الفنية

12/02 20:20

نجحت أجهزة الأمن فى ضبط القائم على إدارة موقع إلكترونى "بدون ترخيص" لبث الأعمال الفنية للجمهور نظير مبالغ مالية وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم المصنفات والتعدى على حقوق الملكية الفكرية ولاسيما فى مجالات البرمجيات والبث الفضائى.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (أحد الأشخاص- مقيم بمنطقة سيدى جابر بالإسكندرية).. بإدارة موقع إلكترونى ومجموعة من الصفحات والقنوات) يقوم من خلالها بعرض الأفلام والمسلسلات الحديثة التى لا زالت بدور العرض السينمائى والمملوكة لشركات إنتاج مصرية وعالمية نظير أجر مادى للمشتركين معه متخذاً محل إقامته مقراً لإدارة ذلك الموقع بدون الحصول على موافقات أصحاب حقوق الملكية لهذه المصنفات السمعية والبصرية.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المقر المشار إليه ، وأمكن ضبط (مدير الموقع).. وبتفتيش المقر فى حضوره تم ضبط (شاشة مرتبطة بالإنترنت مفتوحة على الموقع المشار إليه - هاتف محمول بفحصه تبين إحتوائه على أثار ودلائل تُشير إلى إرتكاب ذلك النشاط - إدارة عدد 116 "سيرفر، حساب برنامج" - عدد كبير من الرسائل التى تفيد تحويل مبالغ مالية على محفظته الإلكترونية - محادثات على الجروب الخاص بالموقع المشار إليه –راوتر- ريموت كنترول).

بمواجهة المتهم المضبوط أقر بأنه مدير الموقع الإلكترونى وإرتكابه المخالفات بقصد تحقيق الربح المادى ▪ تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا|سقوط تاجر عملة بالسوق السوداء في كفر الشيخ

وفي سياق منفصل نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من القبض على 3 أشخاص بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص في تزوير المحررات الرسمية والعرفية بكافة أنواعها، وبالعرض على اللواء علاء عبد المعطي مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة. 

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة برئاسة اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة، بقيام 3 أشخاص بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" واستخدامها فى الترويج لتلك المحررات المزورة على المواطنين راغبي الحصول عليها واللذين تحول الموانع القانونية من حصولهم على تلك المحررات بالطرق المشروعة بمقابل مادي.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم إستهداف أحد المتهمين وأمكن ضبطه حال تواجده بمدينة طنطا بالغربية ، وتبين أنه (مقيم بمحافظة الإسكندرية)، وعُثر بحوزته على (2 شهادة تخرج مزورة منسوب صدورها إلى إحدى الجامعات ممهورين بخاتم شعار الجمهورية "مقلد" – أكلاشيه "مزور" منسوب لإحدى الجهات الحكومية -  2 هاتف محمول).

وبمناقشته أقر بأنه يقوم بتوصيل المحررات المزورة إلى العملاء بمقابل مادى، كما أضاف بممارسة ذلك النشاط الإجرامي بالإشتراك مع آخر، وقد تم بإرشاده عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، ضبط المتهمين الآخرين حال تواجدهما بمسكن أحدهما بمدينة برج العرب بالإسكندرية وتبين أن (لأحدهما معلومات جنائية) وضُبط بحوزتهما (عدد من شهادات "التخرج وبيانات درجات وشهادات قيد ميلاد ومزاولة مهنة"- عدد من كشوف الحسابات البنكية)، وكذا (2 جهاز كمبيوتر بمشتملاتهم ، 3 هواتف محمولة" بفحصها فنياً تبين أنهم يحتوا على العديد من المحادثات والشهادات وعدد من بصمات أختام شعار الجمهورية وبصمات الأكلاشيهات وعدد من الكارنيهات والبرامج الدالة على نشاطهم الإجرامي") وبمواجهة المتهمين أقروا جميعاً بممارستهم النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل