المحتوى الرئيسى

قرار جديد من حماية المستهلك لتنظيم بيع السجائر

12/02 18:45

نشرت الجريدة الرسمية ( الوقائع المصرية) في عددها الصادر اليوم الخميس، الموافق ٢ من ديسمبر الجاري، قرار جهاز حماية المستهلك رقم 125 لسنة 2021، والذي بدأ العمل به اعتبارا من الشهر الجاري، بشأن إلزام كافة شركات إنتاج وتصنيع واستيراد السجائر بأنواعها وبدائلها، وكذا المعسل بأنواعه بطباعة الأسعار على كافة المنتجات بشكل واضح وغير قابل للمحو.

كما نص قرار حماية المستهلك المنشور بالجريدة الرسمية على جواز طباعة السعر بشكل إلكتروني بتقنية «كيو آر كود» وذلك في مدة أقصاها ستة أشهر من تاريخ صدور القرار.

وجاء قرار حماية المستهلك رقم 125 للعام الجاري ،بعد الاطلاع على القانون رقم 52 لسنة 1981 في شأن الوقاية من أضرار التدخين وتعديلاته، وعلى القانون رقم 181 لسنة 2018 بإصدار قانون جهاز حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وكذلك قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2900 لسنة 2020 بتشكيل مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك.

حيث نص قرار حماية المستهلك على إلزام كافة شركات إنتاج وتصنيع واستيراد وتوزيع السجائر بأنواعها وبدائلها

وكذا المعسل بأنواعه بطباعة الأسعار على كافة المنتجات بشكل واضح وغير قابل للمحو، مع جواز طباعة السعر بشكل إلكتروني بتقنية رابط الاستجابة السريع.

وذلك في مدة أقصاها ستة أشهر من تاريخ صدور القرار ، معإلزام كافة شركات إنتاج وتصنيع واستيراد وتوزيع السجائر بأنواعها وبدائلها،والمعسل بأنواعه بالإعلان عن أسعار المنتجات داخل كافة منافذ ونقاط البيع بجمهورية مصر العربية، على أن يكون السعر المعلن هو السعر الشامل مدونا باللغة العربية، مع جواز إضافة لغات أخرى وذلك في مدة أقصاها أسبوعان من تاريخ صدور القرار

كما نص قرار حماية المستهلك رقم 125 للعام الجاري، على أن تكون الشركات سالفة الذكر مسئولة مسئولية تامة عن تأمين المحتوى الرقمي،الرابط الاستجابة السريع المنصوص عليه في المادة الأولى.

اقرأ أيضا :حماية المستهلك يحرر 148 محضرا لأصحاب معارض سيارات خلال اسبوعين

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل