المحتوى الرئيسى

المنتدي العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي تعلن تطوير تطبيقات الحكومات الذكية | المصري اليوم

12/02 18:45

انتهى قبل قليل المؤتمر الصحفي الذي عقدته مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف للإعلان عن تفاصيل الدورة الثانية من المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي الذي سيقام مارس القادم في إكسبو دبي.

الذكاء الاصطناعي للكشف عن المخالفات.. اعرف أهداف «استخدام التكنولوجيا المالية»

كلية الذكاء الاصطناعي بكفرالشيخ تستضيف فريق التدريب بأكاديمية هواوي

فيس بوك تجري أبحاثا حول أنظمة الذكاء الاصطناعي التي ترى وتسمع وتتذكر كل ما يفعله المستخدم

في البداية تم عرض فيديو عن الدورة الأولى من المنتدى التي أقيمت مارس الماضي في مدينة دبي، ثم قدمت الدكتورة رضوى عبد اللطيف مديرة التخطيط الاستراتيجي والإعلام بالمؤسسة نبذة مختصرة عن الضيوف المشاركين في المؤتمر الصحفي.

ومنهم البروفيسور الدكتور إبراهيم الجراح العالم الأردني الكبير الذي اختير مؤخرا واحدا من أهم علماء الذكاء الاصطناعي في العالم.

وأعرب الدكتور إبراهيم الجراح عن سعادته وقال بأن المنتدى يعد واحدا من المنتديات الفريدة من نوعها على مستوى العالم، حيث يركز على كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة في الإعلام والصحافة.

وأضاف بأن هذه الدورة ستكون مميزة بالمحاور التي ستركز عليها وأهمها التطورات المتلاحقة في مجال الذكاء الاصطناعي وتزايد استخداماتها بشكل كبير في مجال الإعلام خاصة في تحليل وأرشفة البيانات الخاصة بالصور والفيديو واستخدامها داخل النشرات الإخبارية.

كما أن المنتدى سيركز أيضا على استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجالات التعليم والرعاية الصحية والمدن الذكية.

وقالت البروفيسورة إينيكا مرسير لوران أنها سعيدة بالتواجد في الهيئة الاستشارية للمنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي وأضافت بأن عملها جعلها تهتم بكل المبادرات في مجال الذكاء الاصطناعي وأنها تؤمن بأنه يجب التركيز على قدرة الذكاء الاصطناعي باعتباره تقنيات تساعد الإنسان وليس باعتباره تقنية جاءت لتحل محله.

ودعت لضرورة دراسة إمكانيات العقل البشري الهائلة جنبا إلى جنب مع تقنيات الذكاء الاصطناعي. وأشارت إلى أنها سعيدة بوجودها أيضا ضمن مجموعة تهتم بدراسة هذه التقنيات لجعل الحكومات ذكية . وأكدت أن الذكاء الاصطناعي هو بلا شك موضوع الساعة.

وتحدث الدكتور محمد عبد الظاهر الرئيس التنفيذي لمؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي ومؤسس المنتدى عن الدورة الثانية ، وقال في بداية حديثه أننا نحاول أن نستشرف ونضع الأساس في مجال دراسات الإعلام والثورتين الصناعيتين الرابعة والخامسة. وكيف يمكن دمج الأدوات الحلول والاستفادة منها فيما يتعلق بدمجها في وسائل الإعلام.

وأشار إلى أن فكرة المنتدى هي فكرة فريق العمل بالمؤسسة والهدف منها إبراز حدث سنوي يجمع بين الباحثين والأكاديميين والإعلاميين والمراكز البحثية العالمية التي تستطيع أن تستشرف وتوظف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة بصورة مثلى.

وذكر بأن المنتدى في الدورة الماضية استشرف المنتدى واقع الإعلام ولكن الدورة القادمة ستكون الموضوعات أكثر عمقا.

ثم أستعرض الدكتور محمد عبد الظاهر محاور المنتدى الذي شسقام هذا العام تحت عنوان " إعلام ما بعد كوفيد (Covidization of Media Industry) ، أدوات وتقنيات جديدة تقود مستقبل الإعلام خلال العقد القادم” .

وشملت محاور الدورة الثانية للمنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي علىي تجاهات عالمية في صناعة إعلام ما بعد كوفيد - نماذج إعلامية عالمية ناجحة في أزمة كوفيد ( صحافة – قنوات فضائية_ مواقع إلكترونية _ إذاعات ذكية)

و كيف تأثرت وسائل الإعلام العربية بأزمة كوفيد ( التطوير والحداثة)؟

و. صناعة الإعلام ما بعد حقبة وسائل التواصل الاجتماعي/ صحافة الذكاء الاصطناعي وتطور وسائل التواصل . والعلاقات العامة الأكثر ذكاء نظير العلاقات العامة التقليدي، التسويق الروبوتي وصناعة المحتوى..و تقنيات الذكاء الاصطناعي الفجوة بين الدول النامية والمتقدمة، الحكومات- القطاعات- الشركات نحو خدمات حكومية أكثر ذكاء..و التطبيقات الذكية بتقنيات الذكاء الاصطناعي واستخداماتها الصحفية (تطبيقات - VR التطبيقات الذكية بتقنيات الذكاء الاصطناعي واستخداماتها الصحفية: الكتابة الآلية - تصوير 360 الصور - التحقق من المحتوى- الخرائط التفاعلية)

والمهارات البشرية الديناميكية كيف نعد أنفسنا لسوق العمل وفقا لمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة ؟

ثم تحدثت الدكتورة رشا حجازي مديرة التدريب والبرامج بالمؤسسة عن آلية تلقي الأبحاث الخاصة بالمنتدى باللغتين العربية والإنجليزية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل