المحتوى الرئيسى

الحرب السيبرانية وأحدث الأسلحة في جناح كوريا  بـ «إيديكس 2021» |صور

12/02 17:49

أهم ما يميز معرض ايديكس 2021 هذا العام، أنه لم يقتصر فقط على معروضات الأسلحة التقليدية مثل الصواريخ و الدبابات و المدافع  والطائرات و الغواصات فقط بل امتد ليشمل عارضين يقدمون حلولا لمواجهة الحروب السيبرانية  والتى ستكون نواة الحروب المستقبلية  وبؤرة الصراع الدولي في عالم المعلومات وداخلها وفي الأفكار والمعلومات التي ستملأ بها عقول البشر والمعلومات الشخصية عنهم تلك التي اجتهدت الأنظمة عبر عشرات السنين في جمعها وتنظيمها.

وبعد ظهور الإنترنت ووسائل التواصل الإجتماعي تأكدت صحة هذه النظرة حول مستقبل الحروب التي لن تعود "تقليدية" بالصواريخ والقنابل بل بمجرد سرقة معلومات حساسة موجودة في الملفات الإلكترونية للطرف المعادي أو بث معلومات مضللة داخل هذه الملفات لتحوير وجهتها أو تخريبها أو عرقلة عملها. 

وقد شهد الجناح الكوري الجنوبى مشاركة مميزة فى المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021"، من قبل 14 شركة عسكرية كورية منها 10 شركات صغيرة ومتوسطة تعمل فى مجالات تكنولوجيا الأمن السيبراني و أجهزة الرؤية الليلية وأدوات التخفي والنظارات الذكية.

وقدمت شركة DUDU IT الكورية بالمعرض أنظمة متطورة لتدريب عالى المستوى بشأن الأمن السيبراني تم تطويره من خلال الوحدات العسكرية الكورية و الوكالات الحكومية والجامعات الفيتنامية.

وقال مسئول الشركة أن النظام يوفر تدريبا خاصا على الأمن السيبراني والحماية السيبرانية وتنظيم دورات لإنشاء ما يسمى بالمحاربين السيبرانيين  من خلال التدريب المتنوع وتحويل المستخدمين المطلوب تدريبهم إلى خبراء في الأمن السيبراني.

و قال يون هو جين مدير المعارض فى قسم الصادرات الدفاعية بهيئة صناعة الدفاع الكورية إن كوريا الجنوبية تعتبر مصر شريك مهم ونقطة انطلاق  فى منطقة الشرق الأوسط. وأضاف أن المشاركة الكورية الجنوبية تضمنت 14 شركة.

تقدم أحدث المركبات العسكرية وأجهزة تتعلق بالأمن السيبراني  وأجهزة مزودة بالرؤية الليلية ونظارات واقية ذكية وما إلى ذلك.

وقال كيم تاي هيونج مدير التسويق العالمي لشركة SEAWOLF و WOOSUNG  الكورية أن شركته تقدم نظارات وقاية ذكية وتعد أداة مثالية لأفراد القوات العسكرية وتطبيق القانون الذين يحتاجون إلى حماية مثالية للعين بالاضافة الى نظارات يمكنها تقليل الاضطراب البصري الناجم عن الضباب عن طريق تغطية العدسات بمضاد للضباب من الداخل والخارج وحماية من الأشعة فوق البنفسجية كما انها قادرة على التوافق مع أجهزة الاتصالات و الخوذات وتحظى تلك المنتجات باهتمام القوات العسكرية وشركات الأسلحة النارية على الصعيد الدولي فضلا عن تقديم الشركة لأسلحة التمويه والتخفي.

وأشاد كيم بمستوى المعرض وأعرب عن إعجابه بالتغيير الكبير الذى حدث فى مصر سواء على مستوى البنية التحتية و الطرق و المشروعات وقال أنه دائم التردد على مصر وفى كل مرة يكتشف بناء العديد من المشروعات خلال رحلاته فى المدن المصرية وهو أمر مبهر للغاية.

وقالت رضوى خطاب مسئول الترجمة بالشركة أن المسؤولين الكوريون أشادوا بمستوى المعرض هذا العام بزيادة عدد العارضين و العملاء المحتملين وأعربوا عن إعجابهم بالتغيير الكبير الذى حدث فى مصر سواء على مستوى البنية التحتية و الطرق و المشروعات .

وعبرت ميادة أحمد مترجمة بالجناح  الكورى  عن شعورها بالسعادة والفخر بالإشادات الدولية بمعرض “ايديكس 2021” في نسخته الثانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل