المحتوى الرئيسى

نصائح جمالية| وصفات طبيعية لقناع «الصبار والنيم» للبشرة

12/02 16:52

يعد النيم، هو عشب مفيد يمكنك من خلاله تدليل بشرتك ومنع المشاكل الشائعة مثل حب الشباب والبثور والجلد الباهت، وهو عنصر معجزة يجمل بشرتك ويحافظ على صحتك، وهو نبات عشبي له العديد من الخصائص الطبية والعلاجية، إنها تركيبة كاملة لتجديد شباب بشرتك وجسمك. 

غني النيم، بمضادات الأكسدة التي تمنعنا من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتقلل من التجاعيد، وتحافظ على بشرتك مغذية وتزيل سموم جسمك، علاوة على ذلك، فهو فعال حقًا في مكافحة البثور المستعصية وحب الشباب والعيوب أيضًا، بصرف النظر عن ذلك، يعزز النيم أيضًا جهاز المناعة ويزيل قشرة الرأس ويقوي الشعر ويخفف من رائحة الفم الكريهة.

هناك فوائد مختلفة لاستخدام الصبار والنيم على بشرة الوجه، لكن مع بعضهم يمكنهم فعل المعجزات، فمن أجل الحصول على بشرة نظيفة ومشرقة فلابد من تطبيق هذا القناع عليها، فعندما يتعلق الأمر ببشرة متوهجة، هناك المئات من المنتجات المتاحة في الأسواق التي تفكر في الحصول عليها ولكن لا تعرف فوائدها وأصرارها على البشرة.

ولكن لا شئ يمكنه التغلب على نتائج استخدام المكونات الطبيعية للحصول على بشرة متوهجة، وبالمكونات الطبيعية والتي يمكنك العثور عليها بسهولة في منزلك لاستخدامها على بشرتك.

- فوائد استخدام الصبار والنيم للبشرة:

الصبار والنيم من المكونات الطبيعية الرائعة لأنها تساعد على تغذية وحماية بشرتك دون التعرض لخطر التعرض للمواد الكيميائية، لذلك إذا كنت تبحثين عن علاجات منزلية لاستعادة توهج البشرة أو جعلها أكثر توهجًا، فلا تقلقي لأن لدينا وصفة رائعة للوجه يمكن تحضيرها باستخدام هذين مكونين فقط الصبار والنيم.

مهما كان نوع بشرتك، يمكن أن تكون الألوة فيرا مصدر إلهامك لك، حيث يعطي الصبار نتائج ملحوظة على البشرة المتضررة من الشمس، ترطيبها وتلطيفها وشفائها أيضًا، وليس ذلك فحسب بل يمكن استخدامه أيضًا للتحكم في حب الشباب وتقليل ندبات حب الشباب.

النيم له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات تقلل من فرص انتشار البثور، كما أنه غني بمضادات الأكسدة وفيتامين هـ والكالسيوم والليمونويد التي يمكن أن تعزز صحة الجلد، يمكن أن يساعد النيم على تطهير البشرة ومحاربة الندوب والبشرة، بالإضافة إلى ذلك.

استخدام النيم للبشرة يساعد أيضًا في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة وترطيب البشرة وزيادة إنتاج الكلية، وبالتالي شد الجلد.

- قناع الصبار والنيم للوجه:

- ورقة صبار صغيرة الحجم

- ملعقة صغيرة من مسحوق النيم أو حفنة من الأوراق

- إليكِ كيفية صنع هذا قناع الصبار والنيم للوجه:

- يُستخرج هلام الصبار من ورقة الصبار ويوضع في الخلاط.

- أضفي ملعقة صغيرة من مسحوق النيم أو حفنة من أوراق النيم ، واخلطي المكونين في الخلاط. بمجرد الانتهاء من ذلك، انقلي الخليط إذا كنت تستخدم هلامًا طازجًا، فسيكون سائلًا في وعاء وضعه في الثلاجة، حزمة الوجهمن السهل جدًا صنع حزمة الوجه القائمة على النيم.

- إليكِ كيفية وضع قناع الصبار والنيم للوجه :

في الليل بعد تنظيف وجهك، ضعي طبقة رقيقة من القناع على وجهك، اتركه لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك اغسل وجهك بلطف بالماء ورطب كالمعتاد، تأكد من استخدام هذا القناع مرتين على الأقل في الأسبوع لملاحظة تحسن في بشرتك.

- نتائج قناع الصبار والنيم للوجه:

- في الصباح الأول بعد وضع هذا القناع، يمكنك رؤية توهج رقيق على وجهك، ستصبح بشرتك أكثر نعومة من المعتاد.

- لا يقتصر الأمر على نضارة بشرتك، بل ستبدو مسامك أيضًا أصغر حجمًا وستكون متوهجة بشكل شرعي.

قبل العيد| تعرف على أبرز فوائد زيت النيم للجسم

- أقنعة الصبار لجميع أنواع البشرة:

- اخلطي جميع المكونات مع بعضها بداخل وعاء صغير. 

ضعي الماسك على بشرتكِ، واتركيه لمدة 20 دقيقة.

- اغسلي وجهكِ جيدًا، ويتم تكرار الماسك العسل والصبار للبشرة الجافة حتى الحصول على نتائج مذهلة.

- ملعقة كبيرة جل صبار.

لابد من خلط جميع المكونات بشكل جيد بداخل وعاء صغير.

ويتم تطبيقها على البشرة لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم يغسل الوجه جيدًا.

3 - ماسك جل الصبار للبشرة الدهنية:

نرشح لك

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل