المحتوى الرئيسى

مصر تستعد لإطلاق تطبيق إلكتروني للترويج للمقصد السياحي

12/02 17:00

المصدر - خاص

وزير السياحة يلتقي بالمدير التنفيذي للمجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC 

كشف خالد العناني وزير السياحة والآثار، عن الافتتاحات الوشيكة مثل المتحف المصري الكبير والعاصمة الإدارية الجديدة، وجهود الوزارة في ملف التحول الرقمي، والخدمات الإلكترونية التي يتم تقدمها للسائح منوها عن أن الوزارة بصدد إطلاق تطبيق إلكتروني عبر الهاتف المحمول “موبايل أبليكيشن” للترويج للمقصد السياحي المصري محليا ودوليا، مشيرا إلى أن الوزارة تحرص دائما على رفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين وخاصة الأطفال والشباب.

وذكر بيان اليوم الخميس 02 ديسمبر، أن وزير السياحة والآثار التقى وJulia Simpson المدير التنفيذي للمجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، في إطار  اللقاءات المهنية التي يعقدها الوزير خلال زيارته الحالية للعاصمة الاسبانية مدريد للمشاركة في أعمال الدورة رقم 114 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية في إطار أعمال الدورة (24) للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية UNWTO.

وأضاف البيان أنه تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الملفات التي من شأنها أن تعمل على تعزيز سبل التعاون بين الوزارة والمجلس والتنسيق الدائم بين القطاع السياحي الخاص والحكومي لمواجهة التحديات التي يمكن أن يواجهها القطاع السياحي في المستقبل بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، بالإضافة الى مناقشة ملف السياحة المستدامة وما تقوم به الدولة المصرية من إنجازات في هذا الملف. 

كما استعرض الوزير التطورات التي يشهدها المقصد السياحي وما تقوم به الدولة من جهود للنهوض بقطاع السياحة، والملفات المتعلقة بالسياحة المستدامة، مشيرا إلى استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ 2022" COP 27" بمدينة شرم الشيخ، واستضافتها خلال الربع الأول من العام القادم للاجتماع الـ 48 للجنة الاقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية. 

كما تحدث الوزير عن الافتتاحات الوشيكة مثل المتحف المصري الكبير والعاصمة الإدارية الجديدة، وجهود الوزارة في ملف التحول الرقمي، والخدمات الإلكترونية التي يتم تقدمها للسائح، منوها عن أن الوزارة بصدد إطلاق تطبيق إلكتروني عبر الهاتف المحمول "موبايل أبليكيشن"  للترويج للمقصد السياحي المصري محليا ودوليا. 

وأعربت  Julia Simpson عن استعداد المجلس الدولي للسياحة وللسفر لتقديم كافة آوجه الدعم الفني اللازمة للنهوض بالقطاع السياحي لمواجهة التحديات التي قد تواجه القطاع السياحي في المستقبل، بالإضافة الى تنسيق الجهود المشتركة في مجال السياحة المستدامة. 

كما أشادت بفعالية " الأقصر...طريق الكباش" التى أُقيمت الأسبوع الماضي، مؤكدة على ان هذه الفعالية  ستزيد من الطلب على زيارة المقصد السياحي المصري والاستمتاع بالمقومات السياحية والاثرية المتنوعة به. 

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل