المحتوى الرئيسى

«الجيوشي للصلب» تدرس طرح 25% من أسهمها في البورصة - أموال الغد

12/02 16:20

كشف المهندس طارق الجيوشي رئيس مجموعة الجيوشي للصلب، عن دراسة المجموعة طرح 25% من أسهمها في البورصة المصرية.

وقال في تصريح لـ “أموال الغد”، إن ذلك يتوقف على تحسن حالة سوق المال وكذلك تحسن المؤشرات المالية للشركة، منوها بأنه في حال تحسن تلك المؤشرات خلال العام المقبل ، سيتم الطرح بداية عام 2023.

وتوقع الجيوشي قفزة في واردات البيليت بعد قرار إلغاء رسوم الحماية لنحو 3 ملايين طن، مشيرا إلى أن استئناف استيراد البيليت من الخارج سيعزز من المنافسة المحلية.

وفيما يتعلق بقرار الغاء رسوم الحماية على واردات البيليت ، أشار إلى أن قرار الرسوم على البيليت السابق لعام 2019 تسبب في توقف مصانع الدرفلة البالغة 22 مصنعا تمثل 20% من الطاقة الإنتاجية بقطاع حديد التسليح، على مدار عامين ونصف، في ظل عدم توافر المادة الخام ” البيليت” من المصانع المتكاملة.

وأوضح  الجيوشي أن قرار وقف الرسوم جاء بعد مطالبات متكررة ودراسة الوضع من وزارة التجارة والصناعة في ظل المتغيرات العالمية.

وعن طرح رخص جديدة في مجال البيليت،أشار إلى قيام المجموعة بشراء كراسة الشروط الخاصة برخص الحديد الجديدة والتي بدأت الهيئة العامة للتنمية الصناعية في إتاحة كراسات الشروط والضوابط الخاصة بها أمام المستثمرين مؤخرا.

وقال الجيوشي إن الشركة اشترت الكراسة لدراستها حتى تتمكن من المنافسة على الرخصة الجديدة لإنتاج خام الحديد «البليت» بطاقة 200 ألف طن.

ويشمل الطرح الجديد الذي قامت به هيئة التنمية الصناعية نحو 6 رخص لإنتاج منتجات الحديد والصلب المختلفة بطاقات إنتاجية إجمالية تصل إلى 1.3 مليون طن من البيليت، و2.5 مليون طن حديد إسفنجي، و16 مليون طن مكورات الحديد.

وتتضمن تلك الرخص نحو 3 رخص لإنتاج البيليت (رخصتين بطاقة إنتاجية 1.1 مليون طن سنويا لكل منهما، ورخصة بطاقة 200 ألف طن سنويا)، ورخصة لإنتاج الحديد الإسفنجى بطاقة 2.5 مليون طن سنويًا، إضافة إلى رخصتين لإنتاج مكورات الحديد بطاقة 8 ملايين طن سنويًا لكل منهما.

وتم افتتاح الشركة الدولية للتجارة ش.م.م. في عام ١٩٥٢ و سرعان ما تم اعتبارها الموزع المعتمد الرائد في مواد البناء في مصر مثل حديد التسليح وا لأسلاك والأسمنت والجبس. فبعد أن أثبتت الشركة تواجدها القوي في السوق باعتبارها مستورد وتاجر في السنوات التي سبقت عام ٢٠٠٠، كان من الطبيعي أن تتجه إلي استيراد المواد الخام من أوكرانيا وروسيا وتركيا. و بحلول عام ٢٠٠٤ بدأت شركة الجيوشي بالدخول في مجال تصنيع مواد البناء في دولة قطر تحت اسم “المعرض التجاري بقطر W.L.L” .

و مع تضاعف الطلب المحلي سريعا علي منتجات الصلب عالية الجودة , بدأت عائلة الجيوشي في تأسيس أول مصنع لدرفلة الصلب في المجموعة عام ٢٠٠٥. و في عام ٢٠١١ اتجهت عائلة الجيوشي إلي تأسيس مصنع الجيوشي لدرفلة الصلب في مدينة السادس من أكتوبرفي موقع يبعد أقل من ٤٠ كيلومترا عن مراكز الاستهلاك الصناعية الضخمة بالقاهرة والجيزة.

و كان عام 2015 عامًا مميزًا لشركة الجيوشي حيث بدأت عمليات إنتاج الصلب في شهر سبتمبر 2015، مع بداية عام 2016، عزمت شركة الجيوشي للصلب علي زيادة إنتاجها ليرتفع من 250 ألف طن سنويًا إلي مليون طن سنويًا محتلة بذلك مكانة متقدمة بين رواد تلك الصناعة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

«مساجد للتطوير» توقع بروتوكول تعاون مع «الأوقاف» لتطوير مسجد «الحسين» وترميم مقامات آل البيت

Next Post

مصر تفوز بعضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة المناطق الاقتصادية الأفريقية

الجارحي للصلب تستهدف ضخ استثمارات بـ 3.5مليار جنيه لإقامة…

رخص الحديد الجديدة.. 12 شركة تسحب كراسة الشروط تمهيداً…

مصادر : العشري للصلب تستهدف إتمام صفقة الاستحواذ على «أركو…

«الجيوشي للصلب» : تراجع أسعار الحديد إلى 14.9 ألف جنيه للطن…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

سفيرة مالطا: أجرينا تعديلات دستورية لتعزيز تمثيل المرأة في…

سفيرة سلوفينيا تشيد بالجهود المصرية في تمكين المرأة خلال…

سفير السويد بمصر: التوازن الاسري أكبر عائق يواجة المرأة

رئيس وفد الاتحاد الأوروبي: يدعم تمكين المرأة المصرية في…

خدمات بنكية

ارتفاع طفيف في سعر الدينار الكويتي اليوم الخميس 2-12-2021…

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الخميس 2-12-2021 مقابل…

استقرار سعر الريال السعودي اليوم الخميس 2-12-2021 مقابل…

استقرار سعر الدولار اليوم الخميس 2-12-2021 في نهاية تعاملات…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل