المحتوى الرئيسى

نقابة الأطباء تخاطب وزارة الخارجية بشأن طبيب محتجز في جدة

12/02 15:18

خاطبت لجنة العلاقات الخارجية بالنقابة العامة للأطباء السفيرين عمر فوزي و صلاح الدين عبد الصادق مساعدا وزير الخارجية لشئون القنصلية و المصريين بالخارج ‘بشأن طبيب استشاري أشعة محتجز بمركز شرطة بمدينة جدة.

صرح د. مصطفى هاشم عضو مجلس النقابة و مقرر لجنة العلاقات الخارجية، أن اللجنة تلقت استغاثة من ذوي الطبيب أنه محتجز بمركز الشرطة منذ أخر سبتمبر الماضي على إثر شكوى من المستشفى التي يعمل بها.

و أضاف د. مصطفى هاشم أنه سيتم تكثيف العمل بلجنة العلاقات الخارجية بالنقابة و ستعمل على فتح قنوات تواصل مع الأطباء المصريين بالخارج للتعرف على احتياجاتهم و مشاكلهم و العمل على حلها، كما أكد هاشم أن على مسار متوازي لمساهمة نقابة الأطباء و مطالبتها بحل مشاكل الأطباء داخل مصر لتحفيزهم لعدم الهجرة، فإن لجنة العلاقات الخارجية رصدت بعض الصعوبات التي تواجه الأطباء أثناء قيامهم بإجراءات السفر للعمل خارج مصر ، و أضاف د. مصطفى هاشم أن من واجبات عمل اللجنة التواصل مع الأطباء و تذليل هذه الصعوبات.

اقرأ أيضا| نقابة الأطباء تتخذ خطوات لحل مشاكل أسر الشهداء

على جانب أخر، خاطبت النقابة العامة للأطباء اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي لتحديد موعد للإجتماع مع وفد من النقابة يضم د. حسين خيري نقيب الأطباء و د. أيمن سالم أمين عام النقابة و د. إبراهيم الزيات عضو مجلس النقابة العامة للأطباء.

صرح د. إبراهيم الزيات عضو مجلس النقابة العامة للأطباء أن اللواء جمال عوض أبلغه بموعد الإجتماع يوم الأحد 12 ديسمبر الجاري ‘ وأضاف الزيات أن هذا الإجتماع لبحث مشاكل الأطباء و أسر شهداء الأطباء بهيئة التأمين الإجتماعي. 

و أكدت د. إيمان سلامة مقرر اللجنة الاجتماعية بالنقابة ‘على وجود العديد من شكاوى أسر الأطباء شهداء كورونا في بعض المحافظات من عدم صرف معاش الوفاة الإصابية ‘و أضافت أن الأطباء على المعاش و الذين كانوا متعاقدين مع الحكومة أو بالعمل الخاص و استشهدوا أثناء عملهم لم تقم هيئة التأمين الإجتماعي بصرف معاش إصابة العمل لأسرهم.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل