المحتوى الرئيسى

جنرال موتورز تستعد لإطلاق 30 سيارة كهربائية - Egypt Automotive

12/02 20:25

لؤي الشرفاء : خطتنا صفر حوادث .. صفر انبعاثات .. صفر ازدحام مروري

كشف لؤي الشرفاء المدير التنفيذي لجنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط ، عن اعتزام شركته إطلاق 30 سيارة كهربائية خلال الأربع سنوات المقبلة حتى نهاية عام 2025.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس على هامش توقيع مذكرة التفاهم الجديدة بين الشركة الأم ومجموعة المنصور للسيارات والتي نصت على اكتشاف ودعم الشركتين للفرص والأفكار الابتكارية في مجال السيارات الكهربائية من أجل تحقيق رؤية الشركتين التي جاءت تحت شعار “صفر حوادث، صفر انبعاثات، صفر ازدحام مروري“.

وأوضح الشرفاء أن هذه الخطة وصلت إلى الشرق الأوسط بالفعل حيث نظمت جنرال موتورز الأسبوع الماضي في دبي معرض اكزبيت زيرو الذي أعلنت فيه عن إطلاق أولى هذه السيارات وهي جي إم سي هامر الكهربائية ، وتستهدف الشركة تحقيق التنوع في السيارات القادمة لتجمع بين الموديلات الفارهة والمتوسطة السعر لتناسب كافة الفئات.

وأضاف أن : ” مجموعة المنصور من أهم الشركاء والموزعين لدينا على مدى ٥٠ سنة ، ونجاح هذه الشراكة يجعلنا نأمل أن يتم طرح ما يتناسب من هذه السيارات مع السوق المصرية من أجل زيادة نمو الصناعة المحلية ودعم منظومة السيارات الكهربائية ، لذلك لا أرى أي سبب يمنعنا من أن نكون رقم 1 في السيارات الكهربائية في مصر”.

ومن جانبه علق ستيفن كيفر – رئيس مجلس إدارة جنرال موتورز العالمية – على هذه الخطة الطموحة قائلاً : ” سرنا أن نعلم أن هناك بالفعل بنية شحن تحتية للسيارات الكهربائية قد تم تركيبها وبالطبع سوف نتأكد من كفاءتها بالشكل الذي يناسب حجم استثماراتنا في مصر حتى عام 2025 ، خاصة وأن موقف الرقائق الإلكترونية العالمي بدأ يتحسن بالفعل وبالنسبة لسوق الصناعة في مصر فلدينا ٧٥ مورد ونسعى لاكتشاف عدد من الفرص الابتكارية التي تقدم حلول للأزمة من أجل توطين الصناعة والمركبات التي سنقدمها في المستقبل ”.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي – رئيس الوزراء المصري – قد اجتمع أول أمس بالشركتين حيث أكد خلال الاجتماع أن الحكومة تستعد لإطلاق “استراتيجية صناعة السيارات في مصر”، وإعلانها قبل نهاية العام الجاري، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بأهمية إعداد استراتيجية متكاملة لتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، والعمل على نقل التكنولوجيا المتطورة لأكبر نسبة ممكنة من المكونات المحلية.

وخلال الاجتماع وجه رئيس الوزراء الشكر إلى الشركتين على مشاركتهما في مبادرة إحلال السيارات ، وحثهما علي زيادة إنتاجهما ضمن هذه المبادرة خلال الفترة القادمة، لتلبية الطلب المتزايد على هذه السيارات.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل