المحتوى الرئيسى

محكمة مصرية تعاقب مواطنا على تعذيب كلب: ضربه بجاروف حديد

12/02 14:50

احتفى محبو الحيوان بصدور حكم من محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة، بإلزام أحد المواطنين وهو عامل جراج، بدفع غرامة قدرها 200 جنيه، لقيامه بتعذيب كلب، إذ ضربه بجاروف حديد فكسر قدمه وأحدث عدة إصابات بالغة بجسده وذلك بمنطقة عمارات العبور في مدينة نصر.

يحكي ميشيل إبراهيم خليل، محامي القضية، أن القصة تعود أحداثها إلى عدة أشهر، عندما تبيّن للإعلامية منة فاروق وجود إصابات بالغة على جسد كلب تتولى رعايته في مكان سكنها بمنطقة عمارات العبور بمدينة نصر، واتخذت إجراءات قانونية ضد عامل جراج، ثبت أنه استخدم قطعة خشبية عليها «مسامير» وقام بتعذيبه وأحدث إصابات بالغة على جسده. 

وأكد خلال حديثه لـ«الوطن» أن الإعلامية اتخذت مجموعة من الإجراءات قبل شهور، بالتنسيق مع جمعية «أسما للرفق بالحيوان» وحررت محضرًا في قسم مصر الجديدة، اتهمت عامل الجراج بالتعدي على الكلب باستخدام قطعة حديدية، الأمر الذي لقي اهتمامًا كبيرًا من رجال المباحث بمنطقة مصر الجديدة، وألقت القبض على المتهم وتبيّن من شهود عيان أنه دائم التعدي على الحيوانات الأليفة.

وكشف محامي القضية، أن الحكم الصادر من محكمة جنح مصر الجديدة هو الأول من نوعه بشأن ضرب وتعذيب كلب، ويأتي بعد سنوات من حكم سابق بمعاقبة متهمين بالحبس لذبح كلب.

وكتبت الإعلامية منة فاروق عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «فيه مجموعة كلاب بلدي في الشارع عندي برعاهم باستمرار أنا وبعض جيراني، طعّمنا الكلاب كلها وعملنا لها عمليات تعقيم وُمسالمين جدا وزي الفل.. لكن فيه واحدة من سكان الشارع رافضة الفهم ومليانه شَر، لدرجة إن في عز حَر يوليو وأغسطس لما بنحُط ميّه في الشارع عشان الغلابة دول يشربوا كانت بتخلّي السُياس وعُمال الجراج يدلقوها». 

وتابعت: «لغاية ما من فترة أمَرت سايس ينزل ضرب في الكلاب بجاروف حديد فكسر رجل واحد فيهم وبهدلّه وِشه ليلتها جرينا على العياده البيطرية أنا ونور جارتي والحمد لله لحقناه، لكن الحقيقة ماقدرتش أعدّي الموقف لإن الاستقواء علي مخلوق ضعيف لا حول له ولا قوه دي حاجة بتموّتني حرفيا».  

«رضا» شاب عمره 23 عامًا من مركز شربين بالدقهلية يعاني فشل كلوي منذ سنوات، ويحتاج عملية زراعة كلى تكلفتها 400 ألف جنيه بعد أن تدهورت حالته

الطالبين نشأت بينهما صداقة منذ بداية العام الدراسي، وقرر الطالب علي الذي ينتمي إلى مدينة كفر الدوار بالبحيرة أن يتولى مسؤولية صديقه الكفيف ويحمله من البوابة الى

إسراء أشرف، 25 عاما، تخرجت فى كلية الآداب، وتقطن محافظة البحيرة أنشأت مشروعها الخاص وأسسته باستخدام رول المعجول والفرشاة دون مساعدة أي صناعية على الإطلاق

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل