المحتوى الرئيسى

انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة في المنافذ الاستهلاكية بنسبة 30% | فيديو

12/02 14:29

قال محمد كمال، مدير فرع مجمع استهلاكي بأحمد عرابي بالمهندسين، إن وزارة التموين تقوم بجهد كبير لتوفير السلع للمواطنين، حيث تم إضافة عدد من المنتجات للبطاقة التموينية مثل البسكويت، واللبن الجاف.

وأشار كمال، خلال لقاء خاص ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وحسام حداد وجومانا ماهر، اليوم الخميس، إلى أن كل الأصناف الغذائية متوفرة في فروع المجمعات الاستهلاكية وبأسعار مناسبة وأقل من الأسواق الخارجية، لافتا إلى أن الدولة تعتبر المجمعات الاستهلاكية أحد أذرعها لتوفير السلع للمواطنين.

وأضافت أن توفر السلع في المجمعات الاستهلاكية يشعر المواطن بأمان كبير، لافتا إلى أن أسعار الخضروات والفاكهة تقل عن الأسواق الخارجية بنحو 30%، حيث يصل سعر كيلو الطماطم اليوم 3 جنيهات، والبطاطس 8 جنيهات، والبصل 4 جنيهات.

اقرأ أيضاً| «الحجر الزراعي»: مصر الأولى عالميًا في تصدير الفراولة المجمدة| فيديو

ومن ناحية أخري أكد نعماني نصر مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤون السلع التموينية، في تصريحات لبوابة أخباراليوم على تعاقد هيئة السلع التموينية مؤخرا على شراء 600 ألف طن من القمح المستورد، تنقسم إلى 240 ألف طن قمح روسي، و240 ألف كن قمح روماني، بالإضافة إلى 120 ألف طن قمح اوكراني .

وأضاف مستشار وزير التموين لشئون السلع التموينية أن فترات توريد القمح وفقا للصفقة الجديدة ستكون خلال الفترة من 9 يناير إلى 20 يناير القادم،و يأتي ذلك في إطار تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من جميع السلع الاساسية وتوفير احتياطي يتجاوز ستة أشهر على الأقل.

يذكر أن  موسم توريد القمح المحلي  يبدأ منتصف أبريل القادم، وتعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية على تعميم نظام ميكنة الصوامع لحوكمة تداول الأقماح، حيث يتيح هذا النظام والذي يعد أحد أنظمة التحول الرقمي معرفة الصادر والوارد وكذلك المنصرف من الأقماح إلى الصوامع إلكترونياً، دون تدخل العنصر البشرى.

 وقامت وزارة التموين بالتشغيل التجريبي للمنظومة الجديدة بصومعة بنها، على أن يتم تعميم نظام من الميكنة  داخل 22 صومعة أخرى قريبا استعداد لموسم القمح الجديد والذي يبدأ منتصف أبريل، ويستمر حتى يوليو القادم .

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل