المحتوى الرئيسى

وزير العدل يفتتح محكمة بني عبيد الجزئية وفرع توثيق نادي جزيرة الورد بالدقهلية 

12/02 14:29

افتتح صباح اليوم المستشار عمر مروان وزير العدل، مبنى محكمة بني عبيد الجزئية، بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ورئيس محكمة شمال المنصورة الابتدائية وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة والسادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ. 

​وأجرى الوزير، جولة داخل أروقة المبنى المكون من ثلاثة طوابق  تشمل القاعات الجنائية والمدنية المجهزة بأحدث الوسائل اللازمة لتشغيل المشروعات التقنية التي استحدثتها وزارة العدل ومحكمة للأسرة ومكتباً للنيابة العامة واستراحات للسادة المحامين. 

​كما تفقد المكتب الأمامي للمحكمة المعد لخدمة المواطنين، ثم قام بافتتاح مأمورية الشهر العقاري والتوثيق المميكنة الملحقة بالمبنى. 

وشدد الوزير على ضرورة تطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بالإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا، كما أهاب بالعاملين حسن معاملة المواطنين والاهتمام بإنجاز مصالحهم، كما قام المستشار عمر مروان وزير العدل بافتتاح فرع توثيق مميكن بنادي جزيرة الورد بمدينة المنصورة.

​وأكد على أن المرحلة الراهنة تستوجب التوسع ورفع كفاءة فروع التوثيق، وضرورة الحفاظ على تقديم خدماتها بصورة حضارية. 

وعقد الوزير لقاء مع السادة قضاة محكمة استئناف المنصورة استعرض خلالها رؤية وزارة العدل لتحقيق العدالة الناجزة عبر مشروعاتها التكنولوجية وجهود السادة القضاة في سرعة الفصل في الدعاوى وصولاً للعدالة المنشودة. 

​يأتي ذلك، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقريب وتيسير إجراءات التقاضي على المواطنين. 

 فتح مكتب شهر عقاري بالمركز التكنولوجي بديوان محافظة الدقهلية

وفى سياق الخبر، أكد المستشار عمر مروان وزير العدل، عن اعتزازه بأبناء الدقهلية، مشيرا إلى أن تلك المحافظة العريقة قد أنجبت لمصر الكثير من الرموز والأعلام الذين أثروا الحياة الثقافية والفنية والعلمية والسياسية بها .

جاء ذلك، خلال زيارته منذ قليل لمتحف أعلام الدقهلية بديوان عام المحافظةن حيث رافقه المحافظ الدكتور أيمن مختار وعدد من قيادات المحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

يضم المعرض صورا للعديد من رموز المحافظة من بينهم: على مبارك أبو التعليم في مصر وأستاذ الجيل أحمد لطفي السيد وإمام الدعاة إلى الله محمد متولى الشعراوي والإمام الأكبر الشيخ جاد الحق علي جاد الحق شيخ الأزهر ومحمد حسين هيكل وعلى محمود طه وكوكب الشرق أم كلثوم ورياض السنباطي وكامل الشناوي وأحمد حسن الزيات وأنيس منصور وفاتن حمامة ورائد زراعة الكلى بالشرق الأوسط الدكتور محمد غنيم  وأحمد مستجير ومحمد فتحي كروان الإذاعة  وغيرهم الكثير من الأعلام في كافة مناحي الحياة.

وكان المحافظ الدكتور أيمن مختار، قد أقام هذا المتحف الملحق بقاعة الشعب في إطار قيامه بتطوير مبنى ديوان عام المحافظة .

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل