المحتوى الرئيسى

حفيدة «عبد الرحمن أبو زهرة» تتأهل لتصفيات مسابقة «كسارة البندق» الروسية

12/02 14:05

تأهلت الطفلة الألمانية من أصول مصرية، مريم أبو زهرة التي تبلغ من العمر 13 عاماً، في التصفية النهائية لمسابقة "كسارة البندق" الروسية.

وكانت قد انتهت الجولة الثانية من المسابقة التلفزيونية الموسيقية الدولية للأطفال "كسارة البندق" في العاصمة الروسية موسكو يوم أمس، حيث تم تحديد المتأهلين للتصفيات النهائية في أفرعها الثلاثة.

وتمكن 3 أطفال عازفين من الوصول إلى التصفيات النهائية في مجال الآلات الوترية، من بينهم عازفة الكمان، مريم أبو زهرة، القادمة من النمسا، حيث تدرس مع أستاذة الكمان الشهيرة، دورا شفارتسبيرج، وتحمل إلى جانب جنسيتها الألمانية دماءً مصرية هنجارية فنية.

 مغامرة مرعبة.. طيار يُحلق فوق بركان نشط في تشيلي| فيديو

وتنتمي مريم إلى عائلة فنية، فوالدتها، وهي التي قامت بمصاحبتها على آلة البيانو أثناء المسابقة، عازفة البيانو الهنجارية، نورا إيمودي، ووالدها هو عازف البيانو المصري، أحمد أبو زهرة، وجدها هو الفنان المصري الكبير عبد الرحمن أبو زهرة.

وعلقت مريم أبو زهرة، على تأهلها للتصفيات النهائية، في تصريحات للقناة الثقافية الروسية قائله: "اليوم، كنت أفكر في أختي طوال الوقت، إنها الآن في هنجاريا وتشاهد كسارة البندق عبر الإنترنت، أنا سعيدة جداً لأنني وصلت إلى التصفيات النهائية، استمعت إلى بقية المشاركين، وكان مستواهم الفني عاليا جداً".

وتتنافس مريم مع كل من لودفيج سيرافين كراجيرود (8 سنوات) من النرويج، على آلة التشيللو، وصوفيا ديميتريادس (13 عاماً) من بريطانيا، في التصفيات النهائية التي سوف تجري وقائعها في قاعة الحفلات باسم تشايكوفسكي وسط موسكو، 6 ديسمبر الجاري، وسوف تنقل على الهواء مباشرة على القناة الثقافية الروسية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل