المحتوى الرئيسى

وزير العدل: إنشاء 9 محاكم جديدة لتقريب جهات التقاضي للمواطنين

12/02 14:05

 أكد المستشار عمر مروان وزير العدل أنه يجري حاليًا إنشاء 9 محاكم جديدة وذلك في إطار خطة الوزارة لتقريب جهات التقاضي للمواطنين.

وأشار إلى  أن مصر دولة قانون وأن رجال القضاء المصري يقومون بدور كبير تجاه وطنهم إدراكا منهم لمسئوليتهم الهامة من أجل رفعة شأن هذا الوطن.

وأشاد بالجهد الكبير الذي يبذله رجال القضاء في تحقيق العادلة الناجزة وفي حرصهم بالحفاظ على المكانة الرفيعة للقضاء المصري ودورهم المحوري في بناء الجمهورية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال افتتاحه يرافقه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ومساعدوا الوزير وقيادات المحافظة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لمبنى محكمة بني عبيد بمنحافظة الدقهلية والمكونة من 5 طوابق وبتكاليف تقدر بـ50 مليون جنيه.

وكان وزير العدل قد أصدر قرارًا بإنشاء محكمة جزئية تحت مسمى «محكمة بني عبيد» تتبع محكمة شمال المنصورة الإبتدائية.

وحدد القرار اختصاص المحكمة بنظر قضايا المدني الجزئي والجنح وقضايا الأسرة بدائرة ومركز ومدينة بني عبيد ويكون مقرها بمدينة بني عبيد بمحافظة الدقهلية.

وكان الوزير قد بدأ زيارته لمحافظة الدقهلية بتفقد متحف أعلام المحافظة بديوان عام المحافظة حيث رافقه المحافظ الدكتور أيمن مختار وعدد من قيادات المحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ .

يضم المتحف صورًا للعديد من رموز المحافظة من بينهم : علي مبارك أبو التعليم في مصر وأستاذ الجيل أحمد لطفي السيد وإمام الدعاة الشيخ محمد متولى الشعراوي والإمام الأكبر الشيخ جاد الحق علي جاد الحق شيخ الأزهر ومحمد حسين هيكل وعلى محمود طه وكوكب الشرق أم كلثوم ورياض السنباطي وكامل الشناوي وأحمد حسن الزيات وأنيس منصور وفاتن حمامة ورائد زراعة الكلى بالشرق الأوسط الدكتور محمد غنيم  وغيرهم الكثير من الأعلام في كافة مناحي الحياة.

كما تفقد الوزير المركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة ووافق على ضم خدمة الشهر العقاري للمركز تيسيرًا على المواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل