المحتوى الرئيسى

رحلات مدرسية لتعريف «جيل المستقبل» بتاريخ وأهمية قناة السويس| صور

12/02 16:34

تنظم هيئة قناة السويس، رحلات مدرسية لطلبة وطالبات مدارس الهيئة بمحافظات القناة الثلاث ضمن برنامج تثقيفي يسهم في بناء وعي جيل المستقبل وتعريفه بأهمية وتاريخ القناة، تحت رعاية الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وحرصا على الارتقاء بوعي ومعارف الطلاب عن تاريخ وحاضر ومستقبل قناة السويس.

  اقتصادية قناة السويس: 12 سفينة بالحركة الملاحية في موانئ بورسعيد اليوم

يشرف على تنظيم البرنامج التثقيفي قسم العلاقات العامة بالهيئة بالتعاون مع إدارة شئون العاملين، ويتضمن البرنامج التثفيفي الذي يمتد على مدار 16 أسبوعًا العديد من الفعاليات. 

تشمل زيارة المعرض التاريخي للاطلاع على اللوحات والصور التي تحكي تاريخ قناة السويس منذ محاولات حفرها في عهد المصريين القدماء وحتى الآن، ثم التوجه للمكتبة الرئيسية بالهيئة للإطلاع على موسوعة شاملة من الكتب تضم كتب عامة وأخرى متخصصة في كافة المجالات بالإضافة إلى المكتبة التاريخية ومكتبة المخطوطات وموسوعة المعرفة.

كما يتيح البرنامج للطلاب مشاهدة السفن العابرة للقناة والتعرف على نظام الملاحة، وزيارة مبنى المارينا الجديد شرق القناة و الاستماع إلى شرح تفاعلي عن قناة السويس، ثم مشاهدة مجموعة من الأفلام تسجيلية التي ترصد المراحل التاريخية المختلفة ومشروعات تطوير القناة مرورا بمشروع قناة السويس الجديدة ومشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة. 

إلى جانب مشاهدة فيلم كرتوني بعنوان "الحفار الصغير" عن ملحمة إنقاذ سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN والتي برهنت للعالم أجمع أهمية قناة السويس للتجارة العالمية وكفاءة رجالها في إدارة أهم طريق تجاري عالميًا.

حظى البرنامج التثقيفي بردود أفعال إيجابية من الطلاب وأولياء الأمور الذين أبدوا سعادتهم بهذه المبادرة الهادفة لترسيخ الوعي الوطني بدور واحدة من أعرق المؤسسات الوطنية في وجدان الأجيال الجديدة.

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر، اليوم، أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 12 سفينة خلال عمليات التداول.

شهد ميناء شرق بورسعيد، دخول سفينتين وخروج 3 سفن ومتواجد على الأرصفة سفينتين ومن المنتظر وصول 3 سفن.

كما سجل ميناء غرب بورسعيد تواجد سفينة حاويات على الأرصفة ومن المنتظر دخول سفينة بضائع عامة.

وأكدت موانئ بورسعيد، أنه جارى التنسيق الدائم بين الجهات المعنية لتسهيل كل الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء.

يذكر أن، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أكد أن ميناء السخنة قد حقق زيادة في نسب تداول الواردات من الحاويات من يناير حتى يونيو الحالي بلغت 39٪، كما حقق الميناء 23٪ زيادة في حجم الصادرات، و25٪ في إجمالي حركة التداول داخل الميناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل