المحتوى الرئيسى

تخريج الدفعة الأولى من متدربي «فتشدد وأعمل» بـ«كاتدرائية الأسكندرية» لتأهيلهم لسوق العمل | المصري اليوم

12/02 12:07

اعلنت كاتدرائية الاقباط الارثوذكس في الاسكندرية، برئاسة القمص ابرام اميل وكيل عام الكاتدرائية، راعى الكنيسة المرقسية الكبرى، تخريج الدفعة الأولى من المتدربين بمركز الكرمة للتوجيه الوظيفى، والذى افتتحه البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمقر البطريركية تحت شعار «فتشدد واعمل».

البابا تواضروس يستقبل سفير مصر الجديد في بلجيكا

البابا تواضروس في عظة الأربعاء: اجعل لسانك ينطق بالحق

البابا تواضروس: «هناك من يعكسون الحقائق ويعيشون في دائرة الشر ويعتبرون الظلمة نور»

وقال القمص ابرام اميل، الوكيل البابوى في الاسكندرية، أن مركز الكرمة للتوجيه الوظيفي يهدف إلى مساعدة الشباب على إيجاد فرصة عمل مناسبة كما يتبنى تنمية مهارات الراغبين في الحصول على وظيفة، وتأهيلهم من خلال منحهم فرص للتدريب النظري والعملي في عدة مجالات، وذلك في مراكز التدريب المتخصصة، وعدد من الشركات الكبرى.

وقال إن هذا المشروع مهم كونه مشروع وطني علمي تعاوني من ثم سينجح في تحقيق الهدف منه وخدمة المجتمع.

وأكد وكيل البابا بالاسكندرية، على أهمية مركز الكرمة للتوجيه الوظيفي ودوره في التوجيه والتوعية خاصة بين الشباب ودوره في خدمة المجتمع ،مشيرا إلى أن شعار المركز هو «فتشدد وأعمل»، مشدداً على ضرورة التغيير وخدمة المجتمع بصفة عامة.

ولفت إلى إعداد بروتوكولات تعاون مع رجال الأعمال والشركات والمؤسسات لتوفير فرص عمل في مختلف التخصصات، مشيرا إلى أن مركز الكرمة يعمل تأهيل الشباب للتوافق مع سوق العمل ومساعدتهم في الحصول على وظائف مناسبة.

وقال إن المركز يعمل على ثلاثة مراحل الاستقبال والفلترة وتغيير الفكر، كما يقدم التدريب والتأهيل من خلال متخصصين في عمليات التدريب في العديد من المجالات، لافتا إلى وجود خطط مستقبلية لمساعدة الشباب والنشء على اختيار مجاله العملي.

وكرم كيرلس دميان، مدير الديوان البطريركى، المتدربين بتوزيع شهادات التقدير والشكر عليهم ووجه لهم الشكر على المجهود المبذول خلال فترة التدريب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل