المحتوى الرئيسى

صديق صلاح يسخر من ترتيب جائزة الكرة الذهبية

12/02 21:16

وصف النجم الكرواتي ديان لوفرين، لاعب ليفربول السابق، عن دهشته بتواجد النجم المصري محمد صلاح في المركز السابع بالقائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية، مشيرًا إلى أن الفرعون المصري يجب أن يتواجد في المقدمة مع الأفضل.

وقال لوفرين الصديق الأوروبي المقرب لصلاح في تغريدة على "تويتر": "استمر على هذا المنوال وفي العام المقبل ستنقلك فرانس فوتبول إلى المركز السادس. إنه يستحق المزيد من التكريم".

وتم تداول التغريدة على نطاق واسع، حيث انتهز الكثير من المشجعين الفرصة أيضًا للسخرية من مجلة "فرانس فوتبول" المشرفة على الجائزة.

وحصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية "البالون دور" لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، ويليه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ثم الإيطالي جورجينيو، ثم الفرنسي كريم بنزيما، ثم الفرنسي نجولو كانتي، ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وجاء النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، في المركز السابع.

إقرأ أيضًا : أسطورة ليفربول عن تواجد صلاح في المركز السابع بالكرة الذهبية: "مزحة"

وواصل محمد صلاح، تألقه في ديربي "الميرسيسايد" وسجل ثنائية رائعة في شباك إيفرتون (4-1) أمس الأربعاء، بعد أيام فقط من اعتباره سابع أفضل لاعب، خلال حفل جوائز الكرة الذهبية.

ويُنظر إلى جائزة الكرة الذهبية على أنها أرقى تكريم فردي في كرة القدم، وأنها تلعب دورا كبيرا في تصنيف أفضل اللاعبين حول العالم.

وكسر صلاح رقمًا مميزًا بالدوري الإنجليزى بإسم أسطورة أرسنال السابق تييري هنري وذلك عقب تسجيل الفرعون المصري هدفين فى مرمي إيفرتون .

وأصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز نجح فى المساهمة بـ 21 هدفا في 14 مباراه.

وقالت شبكة أوبتا للإحصائيات :" (13 هدفًا ، 8 تمريرات حاسمة) محمد صلاح ساهم فى 21 هدف هذا الموسم ، وهو أعلى إجمالي للاعب بعد المباراة الرابعة عشرة للفريق هذا الموسم  حيث تخطي رقم تييري هنري في 2004 -2005 والذي ساهم وقتها فى  (20 هدفا ) سجل 11 هدفا وصنع 9 تمريرات حاسمة بعد المباراة الرابعة عشرة للفريق.

ونجح محمد صلاح هذا الموسم مع ليفربول فى تسجيل 19 هدفا خلال 19 مباراة خاضها مع الفريق فى جميع المسابقات كما صنع خلالهم 8 اهداف " .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل