المحتوى الرئيسى

في ذكرى رحيله.. معلومات لا تعرفها عن محمد خيري | الفن | جريدة الطريق

12/02 11:18

يصادف اليوم الخميس 2 ديسمبر 2021 الذكرى الثانية لوفاة الفنان القدير محمد خيري، وهو ممثل مصري ولد في مدينة القاهرة في عام 1942، ورحل عن عالمنا في 2019 عن عمر يناهز 77 عامًا بعد صراع مع المرض في أحد المستشفيات الخاصة.

بدأت موهبة التمثيل عليه منذ الصغر وبعد تخرجه من كلية التجارة التحق بالمعهد العالي للسينما عام 1970 وكانت بدايته الحقيقية عندما اختارته الممثلة والمنتجة ماجدة الصباحي ليشاركها بطولة فيلم ( العمر لحظة ).

غاب محمد خيري عن الفن مدة قصيرة بسبب أداء الخدمة العسكرية وبدلا من أن يستمر في تقديم أدوار البطولة عاد للأدوار الثانوية رغم أنه كان يتمتع بالوسامة والموهبة التى تجعل منه بطلا جديدا في السينما المصرية.

شارك محمد خيري في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية منها أفلام المومياء والخيط الرفيع وعصر الحب ومنزل العائلة المسمومة والخبز المر والضائعة والتحدى والحب والرعب والحجر الداير والفضيحة ولعبة القتل وبونو بونو وطاطا واخيرا فيلم "حائط البطولات".

ومن أبرز أعماله الدرامية ليالى الحلمية والحرملك واللقاء الثانى والكومى والرجل الآخر وسر الأرض وأوراق مصرية والعطار والسبع بنات وأحلام هند الخشاب ورد قلبى وحنان وحنين ونعم مازلت آنسة.. ومن أبرز مشاركاته المسرحية بداية ونهاية وبنسيون الأحلام والنمر النهاردة آخر جنان ويا احنا يا همه وست الملك.

اقرأ أيضا: دنيا سمير غانم ترد على تصريحات هند صبري بشأنها في مهرجان القاهرة

البطولة الوحيدة في حياته

ابتعد محمد خيري عن التمثيل فترة بسبب أداء الخدمة العسكرية لبضع سنوات، ثم حصل على بطولة مطلقة واحدة أمام ماجدة في (العمر لحظة) لكن التجربة لم تتكرر.

وظل محمد خيري بعدها يقدم أدوارًا مساعدة، من مسرحياته: (البكاشين، بداية ونهاية، النحلة والدبور، انطونيو وكليوباترا، السيرة المحمدية)، ومن مسلسلاته: (واحة في بطن الجبل، بنات ثانوي، جراح الماضي، رجل غامض، العصابة، الرجل والقضبان).

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل