المحتوى الرئيسى

الصحة: كل لقاحات كورونا آمنة وفعالة حتى الآن

12/02 11:15

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العليا لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن الحصول على لقاح كورونا جزء أساسي من الإجراءات الاحترازية التي يجب أن يسعى لها الجميع، مؤكدًا أنه طوق النجاة للمرور من الوباء.

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذ الصباح»، للمذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الخميس، أن منع حصول المواطنين على خدمة حكومية إلا بعد تقديم ما يثبت الحصول على لقاح كورونا، يستهدف حماية المواطنين والمجتمع من انتشار العدوى، ذاكرا أن كل اللقاحات آمنة وفعالة حتى الآن ضد الفيروس.

وشدد على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية كالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وغسل اليدين والحصول على اللقاح؛ حماية للذات من التحورات الجديدة، قائلًا إن الوزارة أصدرت قرارًا منذ أسبوعين بشأن الجرعة المعززة أو الثالثة وشروط الحاصلين عليها.

وأوضح رئيس مكافحة كورونا بالصحة، أن الأطباء والفرق المعاونة وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ونقص المناعة؛ يحق لهم تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا بعد مرور 6 أشهر على موعد تلقي الجرعة الثانية.

وأكد أن مصر من الدول القليلة عالميًا التي تضم كل أنواع اللقاحات باختلاف تقنيات تصنيعها، مضيفا أن اللقاح يحمي من الإصابة بنسبة كبيرة، ويحمي بنسبة 92% من الحالات الشديدة، والوفاة بنسبة تتخطى 95%.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل