المحتوى الرئيسى

إحالة عدد من العاملين بمستشفيات أبنوب وساحل سليم بالبداري للتحقيق

12/02 13:58

شنت مديرية الصحة بأسيوط، أمس الأربعاء، حملة مفاجئة على المنشآت الصحية لتقييم مستوى الخدمة الصحية، والتأكد من تواجد الأطباء والممرضين المكلفين بتقديم الخدمة الصحية بمختلف أنواعها.

جاء ذلك برئاسة الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، فرق من إدارة الرقابة والمراجعة الداخلية، بالتنسيق مع الإدارات المختصة لمتابعة وتقييم الأداء على أرض الواقع.

وتمكنت لجان التفتيش بمفاجئة مستشفيات أبنوب المركزي، وساحل سليم المركزي، والبداري المركزي، ومركز صحي الفتح، ومركز صحي ساحل سليم.

وتبين أثناء الجولة إقبال شديد من المواطنين على الاستقبال العام بمستشفيات البداري والساحل وأبنوب بسبب شدة البرد، وإصابة عدد من المواطنين بأمراض مختلفة.

وتبين عدم تواجد الكثير من العاملين بمقر عملهم، بالإضافة إلى ملاحظة عدد من المخالفات والسلبيات الفنية، والإدارية، ورصد عدة شكاوي من بعض المترددين لتلقي الخدمة.

وكشفت اللجنة، عدم تواجد أطباء الاستقبال العام، وبنوك الدم والأشعة والعنايات والمبتسرين والأطفال والعمليات والغسيل الكلوي والأقسام الداخلية بالمستشفيات وتبين سوء حالة الخدمة في الفترة المسائية.

واستمعت اللجنة لشكاوى المواطنين من مرافقين ومرضى لمعرفة مدى رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة أسفرت نتائج حملات التفتيش عن فتح تحقيقات وإحالة عدد من المكلفين بالعمل من أطباء، وتمريض وفنيين للتحقيقات العاجلة، ومجازاة آخرين وتوجيه، بالإضافة إلى توجيه إنذار لمسئولي شركة النظافة لعدم اداء مهامها علي الوجه الأكمل.

وقال الدكتور محمد زين الدين، حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه تم إعداد تقرير تضمن السلبيات، والمشاكل التي رصدتها اللجنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل