المحتوى الرئيسى

وزير العدل يزور متحف أعلام الدقهلية

12/02 11:20

أكد المستشار عمر مروان وزير العدل عن اعتزازه بأبناء الدقهلية، مشيرا إلى أن تلك المحافظة العريقة قد أنجبت لمصر الكثير من الرموز والأعلام الذين أثروا الحياة الثقافية والفنية والعلمية والسياسية بها .

جاء ذلك خلال زيارته منذ قليل لمتحف أعلام الدقهلية بديوان عام المحافظة حيث رافقه المحافظ الدكتور أيمن مختار وعدد من قيادات المحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ .

يضم المعرض صورا للعديد من رموز المحافظة من بينهم: على مبارك أبو التعليم في مصر وأستاذ الجيل أحمد لطفي السيد  وإمام الدعاة إلى الله محمد متولى الشعراوي والإمام الأكبر الشيخ جاد الحق علي جاد الحق شيخ الأزهر ومحمد حسين هيكل وعلى محمود طه وكوكب الشرق أم كلثوم ورياض السنباطي وكامل الشناوي وأحمد حسن الزيات  وأنيس منصور وفاتن حمامة ورائد زراعة الكلى بالشرق الأوسط الدكتور محمد غنيم  وأحمد مستجير ومحمد فتحي كروان الإذاعة  وغيرهم الكثير من الأعلام في كافة مناحي الحياة .

وكان المحافظ الدكتور أيمن مختار قد أقام هذا المتحف الملحق بقاعة الشعب في إطار قيامه بتطوير مبنى ديوان عام المحافظة .

وسوف يفتتح  وزير العدل يرافقه  محافظ الدقهلية ومساعدي الوزير وعدد من قيادات المحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ   بعد قليل محكمة بني عبيد الجزئية ومكتب الشهر العقاري  وذلك في إطار خطة الوزارة لتقريب جهات التقاضي للمواطنين .

وكان الوزير قد أصدر قرارا  بإنشاء محكمة جزئية تحت مسمى :

" محكمة بني عبيد " تتبع محكمة شمال المنصورة الابتدائية

وحدد القرار اختصاص المحكمة بنظر قضايا المدني الجزئي والجنح وقضايا الأسرة بدائرة ومركز ومدينة بني عبيد ويكون مقرها بمدينة بني عبيد بمحافظة الدقهلية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل