المحتوى الرئيسى

مدرب لياقة: الطعام مسؤول عن الوزن بنسبة تصل لـ 80% |فيديو

12/02 08:55

قال أحمد عاطف، مدرب اللياقة البدنية، إن البعض قد يتناول الثوم على الريق، ويعاني من مشكلة في القولون، وهذا يزيد من مشاكله بصورة كبيرة، معقبًا: “ده بيتعب نفسه على الفاضي”.

اقرأ أيضا|كعلاج نفسي.. جلسات «إسكواش» خاصة لممدوح عبدالعليم

وتابع “عاطف”، خلال حواره مع الإعلاميين ممدوح الشناوي ورنا عرفة، ببرنامج “البيه والهانم”، المذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء الأربعاء، أن أي شخص يريد الحصول على وزن مثالي عليه أن يقوم بإعداد نظام صحي ويلتزم به بشكل كامل، متابعًا: “تغيير نظام الحياة من نظام غير صحيح لنظام صحي في حاجة ترتيب، وشراء مستلزمات خفض الوزن مثل شراء الشوفان وخلافه”.

 وأضاف أن خفض الوزن أمر ممكن من خلال الطعام وليس الرياضة، لافتًا إلى أن الطعام مسؤول عن الوزن بنسبة تصل لـ80%، معقبًا: “الرياضة ليست السبب الرئيسي في خفض الوزن، ودورها لا يزيد عن 20%”.

الرياضة مهمة لكل الأعمار، وقلة الحركة مسؤولة عن زيادة أمراض القلب وزيادة السكري وحتى السرطان. كيف لا والرياضة أثبتت علمياً دورها في تحسين ضغط الدم، تخفيف خطر الاصابة بأمراض القلب، تخفيف معدل الكولسترول وخصوصاً LDL وزيادة HDL المهم لتفادي تصلّب الشرايين، المساعدة على خسارة الوزن، المحافظة على وزن ثابت، وزيادة القدرة على حرق الدهون

النظام الغذائي فقط غير كافٍ لخسارة الوزن. فعلى رغم أنه يساهم في تخفيف الوزن، فإن هذه الخسارة قد تأتي من خسارة الماء أو الدهون أو العضلات.

أمّا إذا جمع الشخص بين الرياضة والنظام الغذائي، فسيخسر الماء، لكنَّه أيضاً سيخسر الدهون، وسينمّي عضلاته.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل