المحتوى الرئيسى

محافظ أسوان يتفقد أعمال الإنشاءات والترميمات للمنازل التي تعرضت للسيول

12/02 19:26

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الخميس، أعمال الإنشاءات والترميمات للمنازل التي تعرضت لانهيارات كلية وجزئية بمناطق الشيخ هارون وخور عواضة والحكروب.

ورافقه خلالها الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، ورئيس اللجنة الإشرافية على جهود المجتمع المدني لاحتواء تداعيات السيول، والعميد محمد البنا السكرتير العام المساعد، بجانب مسؤولي الأجهزة التنفيذية وممثلى الجمعيات.

أكد المحافظ، على ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته الأخيرة للمحافظة بتقديم كافة التسهيلات وأوجه الدعم للأسر المتضررة والعمل على مراجعة الحصر أولا بأول طبقا للواقع الفعلي لحالة المباني ومدى تأثرها بمياه الأمطار، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الغذائية والعينية من الأجهزة المنزلية والأثاثات للحالات التي تعرضت للتلف بفعل السيول. 

وشدد المحافظ، أنه في حالة إن كان المنزل على أراضي واضعي اليد، وقام صاحبه خلال الفترة الماضية بدفع رسوم الفحص والمعاينة وإدراجه ضمن منظومة التقنين سيتم إستكمال أعمال الإنشاءات تحقيقا للاستقرار الأسري، كما أنه سيتم نقل أي أسرة إلى مساكن متضررى السيول بحي السلام في حالة عدم إمتلاكها للمنزل أو وقوعه في مخرات السيول. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل