المحتوى الرئيسى

مصاب بـ«أوميكرون» يحضر حفلا مع 2000 شخص في الدنمارك.. جميعهم مشتبه بهم

12/02 06:35

الحفل الموسيقي الذي حضره مصاب الدنمارك

أعلنت هيئة سلامة المرضى الدنماركية أن آخر حالة تم اكتشافها مصابة بسلالة أوميكرون الجديدة من كورونا، وهي الحالة رقم 5 في الدولة الأوروبية، تم تسجيلها يوم الأربعاء، مضيفة أن الشخص المصاب حضر حفلًا موسيقيًا لمنسّق الموسيقى «DJ» الدنماركي الشهير وحكم برنامج المواهب الغنائية «X Factor» المدعو مارتن جنسين، خلال عطلة نهاية الأسبوع السابقة، مع 2000 شخص صاروا جميعهم مشتبه بإصابتهم.

يوم السبت الماضي، اجتمع نحو 1600 شخص تقريبا في مركز المؤتمرات والثقافة في مدينة «ألبورج» التي تقع في شمال الدنمارك، بالإضافة إلى أنه أقيم حفل آخر حضره نحو 400 شخص في نفس الوقت في ساحة مجاورة في المركز، وبعد انتهاء الحفل الموسيقي، اختلط جميع الأشخاص البالغ عددهم 2000 شخص في البهو لحضور «حدث ما بعد الحفل» (after party)، بحسب موقع «Russia Today».

اقرأ أيضا: أعراض متحور «أوميكرون» الجديد بعد إثارته الذعر

قبل الحفل، تراكمت الحشود في المكان الواسع، حيث طُلب من الجميع إظهار التصريح الذي الخاص بفيروس كورونا الذي يثبت التطعيم أو الشفاء من كورونا أو اختبار PCR نتيجته سلبية للسماح بالحضور.

وقال مدير المكان لوسائل الإعلام المحلية: «اتبعنا إرشادات السلطات بشأن إجراءات مكافحة فيروس كورونا، وفي هذا الصدد، لم يدخل أحد إلى المنشأة بدون تصريح»، كما علق منسق الموسيقى مارتن جنسين عبر وسائل الإعلام قائلاً: «من المؤسف للغاية اكتشاف العدوى على أي حال».

قال مسؤولو الصحة في الدنمارك إن الحالات السابقة المؤكدة لمتغير أوميكرون الجديد، الذي تقول عنه منظمة الصحة العالمية إنه طفرة جديدة تعتبر أهم تحد يواجه العالم الآن، في البلاد، هم أشخاص سافروا إلى جنوب إفريقيا وعادوا، مؤكدين أن المصاب الذي ظهر في الحفل سافر أيضًا قبل الحدث، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وفقًا للتقارير الإخبارية، فإن أول ظهور للمتحول الجديد من كورونا الذي أطلق عليه العلماء في البداية اسم «بوتسوانا»، كان في جنوب إفريقيا قبل أن يطلق عليها اسم أوميكرون.

«رضا» شاب عمره 23 عامًا من مركز شربين بالدقهلية يعاني فشل كلوي منذ سنوات، ويحتاج عملية زراعة كلى تكلفتها 400 ألف جنيه بعد أن تدهورت حالته

الطالبين نشأت بينهما صداقة منذ بداية العام الدراسي، وقرر الطالب علي الذي ينتمي إلى مدينة كفر الدوار بالبحيرة أن يتولى مسؤولية صديقه الكفيف ويحمله من البوابة الى

إسراء أشرف، 25 عاما، تخرجت فى كلية الآداب، وتقطن محافظة البحيرة أنشأت مشروعها الخاص وأسسته باستخدام رول المعجول والفرشاة دون مساعدة أي صناعية على الإطلاق

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل