المحتوى الرئيسى

جراح يبتر ساق مريض بالخطأ في النمسا: «قطع السليمة وساب البايظة»

12/02 06:35

قضت محكمة نمساوية بتغريم جراح 7700 يورو، بعد أن بتر ساق أحد مرضاه بالخطأ؛ إذ فعل ذلك بـ«السليمة»، وترك المريضة، وخلال المحاكمة التي عقدت في مدينة لينز أمس، قيل إن الطبيب البالغ من العمر 43 عامًا وضع علامة على الساق الخطأ لمريضه، البالغ من العمر 82 عامًا.

وبحسب التقارير، احتاج المريض إلى بتر ساقه اليسرى بسبب مرض سابق، إلا أن الطبيب وضع علامة على الأخرى «اليمنى»، وبترها حينما خضع لعملية جراحية في مايو الماضي، ووفقًا للقاضي فإن الخلل كان حالة «خطأ بشري»، وهو ما أنكره الجراح في البداية، بحسب موقع «ladbible».

ادعى الجراح المتورط أن الحادث كان نتيجة مشكلة منهجية، وليس خطأ فردي، مؤكدا أن السبب هو خطأ في التخطيط الجراحي، حدث نتيجة عدم تقديم معلومات معينة في ملف المريض، ولهذا السبب لم تكن المراجعة ممكنة، ومع ذلك، وجد القاضي أن الطبيب مذنبا بالإهمال الجسيم، وغرم أكثر من 2000 يورو.

كما قضت المحكمة بتعويض قدره 5000 يورو لأرملة المريض، الذي مات قبل إحالة القضية إلى المحكمة، ليصبح إجمالي الغرامة 7700 يورو.

الخطأ الفادح اكتشف بعد يومين فقط في أثناء تغيير الضمادة الروتيني بواسطة الممرضات، وفي حديثه آنذاك، اعتذر مسؤول بالمستشفى، قائلا: إنه «نتيجة سلسلة من الظروف المؤسفة»، ومنذ ذلك الحين، نقل الجراح المعني إلى عيادة أخرى.

ووقع حادث مشابه يشير إلى إهمال بعض الأطباء، في وقت سابق من هذا العام؛ إذ مُنع جراح تجميل من إجراء العمليات الجراحية، ولم يعد بإمكانه التدرب بدون إشراف بعد توقفه في منتصف جراحة كان يجريها لتصوير مقاطع فيديو لنشره على «TikTok»، ويدعى دانيال أرونوف، طبيب استرالي معروف بأنه مههوس بالسوشيال ميديا، ولديه 13 مليون متابع

مُنع دانيال من إجراء أي نوع من العمليات الجراحية في أستراليا من قبل المنظمة الحاكمة «وكالة تنظيم ممارس الصحة الاسترالية»، بعد شكاوى العديد من المرضى حول ممارساته.

«رضا» شاب عمره 23 عامًا من مركز شربين بالدقهلية يعاني فشل كلوي منذ سنوات، ويحتاج عملية زراعة كلى تكلفتها 400 ألف جنيه بعد أن تدهورت حالته

الطالبين نشأت بينهما صداقة منذ بداية العام الدراسي، وقرر الطالب علي الذي ينتمي إلى مدينة كفر الدوار بالبحيرة أن يتولى مسؤولية صديقه الكفيف ويحمله من البوابة الى

إسراء أشرف، 25 عاما، تخرجت فى كلية الآداب، وتقطن محافظة البحيرة أنشأت مشروعها الخاص وأسسته باستخدام رول المعجول والفرشاة دون مساعدة أي صناعية على الإطلاق

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل