المحتوى الرئيسى

محلل سياسي أمريكي: واشنطن لديها أدلة على تخطيط روسيا لغزو أوكرانيا | فيديو

12/02 05:13

قال ماك شرقاوي ، الكاتب والمحلل السياسي الأمريكي، إن لقاء وزيري خارجية أمريكا وروسيا سيكون قبل اجتماع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، مؤكدًا أن روسيا عملت على خلق استفتاء غير منصف وهو ما أدي إلى ضم إقليم القرم الأوكراني إليها وهو ما يؤكد أن النية مبيتة من قبل روسيا منذ 2014.

اقرأ أيضا | وزير الخارجية يتوجه إلى البحرين للمشاركة في «حوار المنامة»

وأضاف خلال مداخلة عبر سكاي بي مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، ببرنامج "رأي عام" عبر فضائية "TeN"، مساء الأربعاء، أن أمريكا لم تقدم الدعم إلى أوكرانيا إلا في عهد ترامب، وروسيا تحشد 100 ألف جندي على الحدود لغزو أوكرانيا لتعديل ميزان القوى في العالم، ولكن حشد أوكرانيا لجنودها فهو لهدف حماية الحدود.

وأوضح أن روسيا تستعدى الولايات المتحدة وأوروبا بفعلتها هذه، منوهًا إلى أن حلف الناتو ينشر قوات في المناطق المحيطة بأوكرانيا وهو ما يعطي انطباع أن الناتو أصبح تحت السيطرة الأمريكية بداية من يناير هذا العام، خصوصًا وأن الرئيس الأمريكي أن أعداء بلاده هما الصين وروسيا.

وأشار إلى أن أمريكا بتدخلها بالناتو يؤكد أن لديها أدلة بأن روسيا تخطط من أجل غزو أوكرانيا، لافتًا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استطاع في السنوات الماضية أن تصل بلاده إلى قوى عظمى تناطح الغرب.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل