المحتوى الرئيسى

الأوبرا تحتفل باليوم العالمي للطفل على مسرح سيد درويش بالإسكندرية

12/02 04:50

نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، مساء اليوم الأربعاء، حفل نادي سينما أوبرا الإسكندرية، بالتعاون مع المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز، و ذلك على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

تضمن الحفل عرض عدد من الأفلام التي تحمل رسائل إنسانيه في إشارة لفكرة التكافل والتكامل المبنى على العطاء والفطرة الإنسانية السليمة في داخل الطفل للمساعدة والإحساس المتبادل بالآخر.

وعقب عرض الأفلام، نظمت دار الأوبرا ندوة أدارها الناقد الفني أحمد النبوي، بمشاركة الدكتورة شيرين الجلاب مدرس علوم المسرح بكلية التربية للطفولة المبكرة، وكاتبة الطفل منى لملوم، ومخرجة الرسوم المتحركة رشا عثمان .

تناولت الندوة دور الفن في تطوير الإبداع لدي الطفل من خلال المسرح والسينما باعتبار الطفل اللبنة الأولى في بناء المجتمعات، و دور الدولة في دعم وتنمية القدرات الإبداعية لدي أطفال المجتمع.

كما ناقشت الندوة دور الأسرة في متابعة الأطفال، وتنويع الخبرات التعليمية التي يكتسبها الأطفال في سن مبكرة، مثل القراءة، وممارسة أشكال الفنون المختلفة، والتشجيع، ومنح الثقة، والتدريب على اتخاذ القرار، والتنظيم، والتقبل، والجو الانفعالي الإيجابي، مما يساهم في دعم ثقة الطفل بالآخرين، وشعوره بالقدرة على الإبداع.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل