المحتوى الرئيسى

عيسى: لا يوجد في الإسلام معمار معين للمساجد.. والنقوش الفرعونية ليست وثنية

12/02 01:54

أكد الاعلامي ابراهيم عيسى، أن الاسلام لا يوجد فيه معمار معين وما يزين المساجد هو المعمار الاسلامي الذي انتجه المسلمين في حقبة معينة وكان ابداع عظيم ولكنه ابداع بشري يزين المساجد ولكنه ليس موجود في القرآن أو السنة، قائلا: "لا يوجد في الاسلام معمار معين للمساجد".

اقرأ أ]ضا|من التراث l مجموعة السلطان قايتباى

وأضاف الاعلامي ابراهيم عيسى، خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة" على قناة القاهرة والناس، أن الجماعات السلفية ضد أي منظر جمالي حتى المعمار، مشيرا إلى عظمة وجمال المعمار الفرعوني قائلا: "روح المعمار الفرعوني تسيطر على المشروعات الجديد، ومين قال ان البهو أو هذا المعمار ضد الدين والاسلام".

واستكمل: "كل المؤسسات القضائية الكبيرة بناء فرعوني ومعمار فرعوني يدل على الهيبة والقوة والعدالة"، مؤكدا أن النقوش الفرعونية ليست وثنية والنقوش الفرعونية هي تاريخية وفنية واثرية وليس لها أي علاقة بالوثنية والحضارة المصرية هي التي اكتشفت التوحيد قبل الاديان السماوية الثلاثة".

وفي تصريحات سابقة أكد الاعلامي ابراهيم عيسى، أن الأغاني المصرية الشهيرة لمطربي المهرجانات تزين الان موسم الرياض في السعودية وافتتاح كأس العرب فى قطر، قائلا: "بينما نشاهد هذه الحفاوة العربية بالفن المصري نلاقي هنا مسئولين وجهات تلقي على هؤلاء الفنانين الشعبيين اتهامات مفزعة".

وأوضح "عيسى"، في تعليق ببرنامج "حديث القاهرة" على قناة القاهرة والناس، أن المهرجانات هو الفن الشعبي للمدن ومصر تقدم هذا الفن في قلب السعودية، مضيفا: "يجب تعدد أنواع الغناء فى مصر وعدم حصار الاغاني الشعبية وبذلك نريد أن نجهض فن شعبي بيتولد في البلد".

وتابع: "أصبح لدينا نوع جديد من الاغاني اخترعه المصريين اسمه المهرجانات ومطربوا المهرجانات لم يرتكبوا أي جريمة والبعض يهاجم ظهور اي شيء جديد ومختلف، ومصر تغني فى قلب السعودية بمغنيها الشعبيين فى مجتمع كان يحرم المغنين وفيه افكار وهابية بينما نحن نهاجمهم الان".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل