المحتوى الرئيسى

مبروك عطية: الهبة تتساوى بين الأبناء لأنه ليس ميراثا | فيديو

12/02 01:54

قال الدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر، إن الأصل الأصيل أن المال جميعه لكاسبه، لينفق منه على أولاده كل على قدر ما يحتاج.

اقرأ أيضا |هل يحاسبني الله على عشقي للممثل وأنا متزوجة؟.. مبروك عطية يجيب | فيديو

وأوضح "مبروك عطية" خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "MBC مصر" الاربعاء، في حضور الفنان القدير رشوان توفيق، وابنته الإعلامية هبة رشوان، أن النفقة على الأولاد ليس بالضرورة أن تكون متساوية، فربما يتفوق أحدهم ويحتاج للسفر، لافتا إلى أن هذا لا علاقة له بالميراث.

وتابع "مبروك عطية" أنه إذا زاد المال، وأراد أن يهب الأب لأولاده الثلاثة فله ذلك، أن يهب للذكر كالأنثى لأنه ليس ميراثا.

وفى تصريحات سابقة وجه الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي، كلمة إلى الفنان رشوان توفيق، بعد رفع ابنته الصغرى وزوجها دعوى قضائية للحجر على الفنان رشوان توفيق.

وقال «عطية»، خلال فيديو على قناته الرسمية بموقع «يوتيوب»: «كلمتي إلى الفنان الكبير رشوان توفيق، خذها من عالم أو على الأقل من محسوب على العلماء، لا تبكي فالدمع منك غالِ، لا تبكي والدمع منك أرقني، لا تبكي أبدًا وتذكر أنك ممتحن والله سبحانه وتعالى يمتحن الصالحين، لقد قبض الله ولدك فصبرت واحتسبت وقبض الله زوجتك فصبرت واحتسبت».

وتابع الدكتور مبروك عطية: كنت أمينًا على رسالة فنك، كنت وما زلت الشخصية العالية المحترمة، لا تبتئس وأنا أقول وستثبت الأيام ما أقول بأن في الموضوع لبسًا، في تربيتك غالية وابنتك غالية، ابنتك تتعشم فيك ربما تكون أخطأت الطريق.

وبشر مبروك عطية، الفنان رشوان توفيق، قائلاً: «ستأتي ابنتك عن قريب طالبة سعة صدرك المعهود وستحتضنها وتبكي على كتفيها دموع فرح لا دموع إحساسًا بابتزاز»

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل