المحتوى الرئيسى

«بوابة أخبار اليوم» تعيد 3 أطفال للمدرسة بعد رفض والدهم استكمال تعليمهم

12/01 16:20

في استجابة لما نشرته "بوابة أخبار اليوم" حول المأساة الإنسانية لـ3 أطفال الذين قام أباهم بطردهم من المنزل ورفضه استكمال تعليمهم، تم اليوم حل مشكلة عودة التلاميذ للمدارس.

اقرأ أيضاحصر شامل بأعداد فصول محو الأمية والتوسع في فتح فصول جديدة بالدقهلية

استجاب المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، لما تم نشره وكلف إدارة السنبلاوين التعليمية وإدارة شئون الطلبة بسرعة استخراج بيانات نجاح للأطفال وإنهاء إجراءات تحويلهم من مدارس السنبلاوين لمدارس قرية الغراقة مركز أجا، حيث يقيم الأطفال مع جدتهم منذ طردهم من المنزل.

وكانت نفيسة فهيم المرسي 60 سنة جدة الأطفال والمقيمة بقرية الغراقة مركز أجا بالدقهلية قد تناولت تفاصيل تلك المأساة مع البوابة قائلة: تزوجت ابنتي دولت عبد الوهاب وشهرتها هالة من عبد الستار . ا . ع .خ 53 سنة مبيض محارة مقيم بمدينة السنبلاوين وأنجبت 3 أطفال هم شروق ويوسف وعمر، ورغم أنها ذاقت الأمرين في تلك الزيجة إلا أنها تحملت تصرفات زوجها اللاإنسانية خشية تشرد أطفالها، وتبكي وهي تتذكر هذا اليوم "المشؤوم"،حيث أنه في يوم 12 مارس 2017، قام شقيق زوجها وعم أولادها بقتلها وتم تقديمه للمحاكمة ومعاقبته بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما.

وتستطرد: "تصورنا أن جريمة شقيقه البشعة ستردعه وتدفعه لأن يحمي أطفاله ويحاول أن يعوضهم عن الجرح الغائر الذي سببه لهم هذا الحادث البشع، لكن للأسف خاب ظننا، فقد تزوج للمرة الرابعة، حيث كان قد تزوج قبل ابنتي الضحية زيجتين، وبدلا من أن يرعى أطفاله زاد في قسوته في التعامل معهم ولم يتوقف عن ضربهم وتعنيفهم حتى أقدمت حفيدتي الكبرى على الانتحار في محاولة للتخلص من حياتها التي حولها هذا الأب إلى جحيم.

وتضيف الجدة: "اضطررت لنقل الأطفال ليقيموا معي ومع جدهم بمنزلنا بقرية الغراقة مركز أجا لكن كانت الصدمة أن الأب رفض أن يستكمل أولاده الثلاثة تعليمهم، فالكبرى كان من المفترض أن تلتحق بالصف الأول الثانوي والثاني بالصف الثاني الإعدادي والأخير بالصف الثاني الابتدائي".

وتنفجر في البكاء قائلة: من لهؤلاء الأطفال؟، وكيف ينعم مثل هذا الأب بزيجاته ويترك أطفاله مشردين؟، وتطالب باتخاذ إجراء معه كي ينفق على أطفاله ويسمح باستكمال تعليمهم بعد أن حجب شهاداتهم وأوراقهم التي من المفترض أن نقوم بتحويلهم إلى مدارس قريبة منا، حيث يقيمون حاليا".

جاءت هذه الصرخة من الجدة المكلومة هل تجد صدى؟!

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل