المحتوى الرئيسى

تضم 14 ألف وحدة سكنية.. أبرز المعلومات عن مدينة الأمل بنجع حمادي

12/01 16:19

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم، الأربعاء، عن وضع حجر الأساس، لبدء العمل في مدينة نجع حمادي، وهو حلم ينتظره قرابة 250 ألف نسمة، منذ أكثر من 20 عاما.

وترصد "بوابة أخبار اليومأبرز المعلومات عن مدينة الأمل بنجع حمادي.

- مدينة الأمل بنجع حمادي، مقامة على مساحة 1539 فدان بصحراوي نجع حمادي أمام قرية بركة النموذجية.

- تم الانتهاء من إعداد المخطط التفصيلي لها والذي تم تقسيم المدينة فيه إلى أربعة مجمعات تضم 14 ألف قطعة سكنية بمساحة 240م2 للقطعة.

- بها مناطق الخدمات التي شملها المخطط كـ (التعليمية – الصحية – إدارية – اجتماعية – ثقافية – رياضية – أمنية – بريدية - محطات وقود – مسطحات خضراء).

- من المتوقع أن يصل عدد سكانها إلى 250 ألف نسمة.

- يبلغ سعر المتر 1200 جنيه وسيتم البناء على 66% من مساحة القطعة، ويتم دفع 20 % من ثمن القطعة الإجمالي عند الاستلام بالإضافة إلى دفع 5% أخرى جدية حجز ويتم تقسيط باقي المبلغ على 7 سنوات. 

وكان اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، وضع حجر الأساس لبدء أعمال البنية التحتية بمدينة الأمل التابعة لمركز نجع حمادى، وذلك بحضور النائب أسامه الهوارى عضو مجلس الشيوخ، واللواء إبراهيم احمد المدير التنفيذي للشركة العربية للمشروعات العقارية والسياحية أحدي وحدات الهيئة العربية للتصنيع، والعميد احمد عوض المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية ورؤساء الجمعيات المستفيدة.

وأوضح محافظ قنا، أن مدينة الأمل حلم إنتظره الكثيرون لأكثر من ٢٠ عاما، ليتحقق على أرض الواقع، مشيرا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع سوف تبدأ العمل فورا بتحديد وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية وعقب الإنتهاء من أعمال الطرق سيتم البدء فى تنفيذ أعمال شبكات المرافق من "مياه شرب، صرف صحى، غاز طبيعى، تليفونات، كابلات الكهرباء".

وأضاف الداودي، أن مدينة الأمل تقع على مساحة ١٥٣٩ فدان ‪تم تقسيمها إلى ١١٨٢٠ قطعة بمساحة ٢٤٠ م لكل قطعة، سيتم توزيعها على أعضاء ٦٠ جمعية، مشيرا إلى أنه تم تسليم ٤٢٤٨ قطعة حتى الآن، وسيتم تسليم القطع المتبقية لأعضاء الجمعيات المستفيده تباعاً بالتوازى مع أعمال البنية التحتية الجارية، لافتا إلى أنه من المقرر أن تستوعب المدينة ٢٥٠ ألف نسمة وسوف تضم العديد من المؤسسات الحكومية والترفهية، فضلا عن مساحات خضراء

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل