المحتوى الرئيسى

أسيوط :منع غير المطعمين بلقاح كورونا من دخول الهيئات الحكومية 

12/01 16:19

بدأت اليوم جميع المؤسسات والهيئات الحكومية في محافظة أسيوط  تنفيذ قرارات مجلس الوزراء في منع غير الحاصلين على لقاح فيروس كورونا من دخول المؤسسات الحكومية وبدأ التطبيق في معظم المبني الحكومية والجامعية والعامة.

والتزمت جميع المبني الحكومية بتطبيق القرارات منذ ما يقرب من اسبوعين وبالتدريج بالتنويه بالمنع لغير الحاصلين على اللقاح والذي طُبق بالفعل اليوم على الجميع وبمنع غير الحاصلين على لقاح فيروس كورونا من الدخول.

كما تابع مسئولي الجهات الحكومية في دواوين العمل على نطاق محافظة أسيوط ومراكزها تنفيذ القرار والالتزام به بدء من اليوم بشكل عام وبدون تأخير والزام من لم يتلقي التطعيم بالحصول على اللقاح للدخول إلى المؤسسات والهيئات الحكومية. 

ومن جهة أخرى شدد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على ضرورة التزام كافة القطاعات وكليات الجامعة بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء بشأن منع غير المطعمين باللقاح المضاد لفيروس كورونا من دخول الهيئات والمؤسسات الحكومية ، معلناً عن إصداره توجيهات صارمة لكافة الجهات التابعة للجامعة بعدم استخراج أية أوراق رسمية أو شهادات تخرج أو دراسات عليا بدون التأكد من حصول صاحب طلب على التطعيم ومراجعة الشهادة الدالة على ذلك بدءً من اليوم. 

وهو ذات الأمر الذى ينطبق على المراكز والوحدات الخدمية التابعة للجامعة سواء وحدة المرور أو مجمع الخدمات والذي يضم فروع الشهر العقاري ، والبريد ، وبمكتب الخدمات الشرطية بالجامعة .

وأشار رئيس جامعة أسيوط إلى القرار السابق والذي تم اتخاذه بشأن عدم السماح لأي طالب غير مطعم باللقاح المضاد لفيروس كورونا باستخراج بطاقة دراسية جديدة للعام الجامعي الحالي 2021 /2022 وهو ما تم تطبيقه منذ بداية الدراسة وسيتم بناء عليه كذلك منع الطلاب غير المطعمين من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول إلا ببطاقة دراسية سارية لإثبات حصوله على التطعيم .

وأكد رئيس جامعة أسيوط أن قرار مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي بشأن منع غير المطعمين من أعضاء هيئة التدريس والعاملين من التواجد في مقرات عملهم إلا بعد التطعيم أو تقديم تحليل PCR كل أسبوع تم تطبيقه بنجاح داخل الجامعة منذ نصف شهر نوفمبر الجاري وهو ما أثمر عن زيادة أعداد المطعمين ليصل إلى 72.43% من إجمالي عدد أفراد المجتمع الجامعي والذى يتجاوز عددهم 122 ألف فرد ، مع مواصلة حملات التطعيم لأبناء الجامعة حتى التأكد من تطعيم الجميع وتوفير بيئة صحية آمنة لكافة الأفراد داخل الحرم الجامعى. 

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل