المحتوى الرئيسى

مياه أسيوط تنهي إصلاح كسر خط طرد بأبوتيج 

12/01 16:19

أنهت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد في أعمال إصلاح خط طرد صرف صحي ( 500مم ( GRP بقرية أبوخرص التابعة لمركز أبوتيج والخاص بمحطة رفع صرف صحي أبوخرص والمنفذة من قبل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وتم استلامها بصورة مبدئية الأشهر الماضية، وذلك نظرا لحدوث كسر نتيجة أعمال حفر بالحفار التابع للوحدة المحلية عن طريق مقاول ؛ ليتوجه فريق الصيانة بالشركة لاحتواءالموقف.

و تابع اللواء أركان حرب المهندس هشام درة ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الحدث من موقعه على الطبيعة ، مشدداً على أهمية التعامل مع الموقف بكل دقه وسرعة.

على الفور تم تشكيل فريق عمل متخصص  ومدرب على التعامل مع ذلك النوع من الكسور والدفع بسيارات الكسح وتجهيز معدات الشركة اللازمة لأعمال الحفر فضلا عن عدد (١) وصلة ماسورة قطر 500 مم GRP، وعدد (2) جيبولت 500 مم، لإحتواء الموقف والتمكن من الإصلاح دون الاضطرار لقطع المياه وإعادة ضخ المياه للمواطنين بعد الاصلاح.

ونوه "درة" على فريق العمل بوضع قرار غلق المياه الحل الأخير من ضمن عدة حلول وبدائل للإصلاح لعدم تأثر المواطنين بالكسر حرصا من الشركة على تقديم أعلى مستوى من الخدمات التى تعد بمثابة مؤشرات للنجاح.

وصرح أنه تم الانتهاء من الاعمال فى التوقيت المحدد طبقا للمخطط لوقت الاصلاح المتوقع واشاد بسرعة الاداء و سرعة اتخاذ القرار لانهاء الاعمال على اتم وجه دون قطع المياه.

ومن جانب أخر تواصل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد حملتها المبكرة لتطهير وتعقيم خطوط ومطابق وغرف الصرف الصحي وذلك تنفيذا لخطتها الدورية والخطة الاستثنائية والتي تضعها انسجاما مع فصل الشتاء وذلك بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية لتلك الغرف والحفاظ على استمرارها في العمل وإطالة العمر الإفتراضي طبقا للحاجة إليها .

أكد اللواء أركان حرب المهندس هشام درة ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة أن الهدف من خطة التطهير والتعقيم الدورية لشبكات الصرف الصحي منع حدوث تجمعات للرواسب بالشبكة وتجنب حدوث طفوحات بالشوارع ناجمة عن وجود انسدادات بخطوط وشبكات الصرف الصحي نظرا لسوء استخدام بعض المواطنين .

وأوضح "درة" أن هناك خطة استثنائية لمراجعة أعمال الإحلال والتجديد لأغطية مطابق الصرف الصحي، والتأكيد علي جاهزية الأنفاق، ومحطات معالجة الصرف الصحي الصغرى والكبرى والتي تأتي تزامنا مع استعدادات الشركة لمواجهة الأمطار وزيادة التصرفات المرتبطة بفصل الشتاء.

وناشد "رئيس الشركة " المواطنين بأهمية التكاتف مع الجهود المبذولة لمواجهة أي مشكلات تحول دون الوصول الى أقصى درجة ممكنة من الأداء الخدمي الموجه للمواطن الأسيوطي بخدمات المياه والصرف الصحي ،مع إمكانية مد يد العون لتلك الجهود المقدمة من أبناء الشركة بحسن التعامل مع شبكات الصرف الصحي للوصول الى بيئة نظيفة آمنة ،وتجنب السلوكيات االسلبية والخاطئة التي تؤدي الي انسداد االشبكات وطفح مياه الصرف بإلقاء المخلفات الصلبة بداخل الشبكات .

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل