المحتوى الرئيسى

«قومي المرأة» يبدأ المعسكر الخامس لمنهج التنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة

12/01 16:19

نفذ المجلس القومي للمرأة، المرحلة الأولى للمعسكر الخامس لمنهج التنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة لـ٣٠ أسرة مقسمين بثلاث مجموعات من محافظة الإسكندرية من أحياء (غيط العنب - بشاير الخير).

يأتي ذلك بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومؤسسة "ويل سبرنج"، في إطار "برنامج رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين"، والذي يهدف لتغيير المفاهيم السلبية والتمييزية خاصة داخل الأسرة، وكذلك تشجيع مشاركة الرجال والفتيان في أعمال الرعاية والأعمال المنزلية حفاظًا ودعمًا للعلاقات الأسرية السليمة والصحية وتشجيع تبني ممارسات تنشئة الأطفال التي تعزز من تساوي الحقوق لكل من الفتيات والفتيان. 

ونفذ البرنامج مدربين من الأمانة العامة بالمجلس، نهى مرسي مدير عام اللجان، وشيرين محمود مدير إدارة الأزمات، وسامح عشاوي بالمكتب الفني، وعدد من المدربين المتخصصين.

اقرأ أيضا :-"القومي للمرأة" يطلق أولى فعاليات حملة لمناهضة العنف الأسري بالإسماعيلية

ويحتوي البرنامج التدريبي في المرحلة الأولى على عدة موضوعات حول مفاهيم التوقعات والتساؤلات عن التنشئة المتوازنة وفهم الفروق بين الجنس والنوع الاجتماعي من حيث الأدوار والمسئوليات ومفاهيم السلطة والحقوق داخل الأسرة، وأيضًا ضم جلسة حول العواطف والمشاعر الإنسانية وكيفية التعرف عليها وإدارة التوتر والغضب وطلب المساعدة في حالة الاحتياج.

وأطلق المجلس القومي للمرأة أولى فعاليات حملة "مناهضة العنف الأسري وبيان أثره على المجتمع" بمحافظة الإسماعيلية، بالتعاون مع المركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، وذلك في إطار حملة الـ16 يومًا من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة التي ينفذها المجلس هذا العام تحت شعار "كوني".

حضر اللقاء اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والدكتورة عفاف الكومي مقررة فرع الإسماعيلية، وأمل عبد المنعم مدير عام مكتب شكاوى المرأة، ونهى مرسي مدير عام اللجان، بالإضافة إلى عدد من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل