المحتوى الرئيسى

العراق: متحور «أوميكرون» لم يدخل البلاد

12/01 16:01

أكدت وزارة الصحة العراقية أن المتحور الجديد من سلالة فيروس كورونا " أوميكرون "، لم يدخل البلاد والمنطقة حتى الآن، مشددة على أنه لا عودة لإجراءات حظر التجوال والإغلاق الكلي.

وذكـر المكلف بإدارة الوزارة هاني العقابي، في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للأنباء نينا ،اليوم الأربعاء، أن العراق لم يصل إلى نسبة تلقيح آمنة ، وجميع المواطنين يجب أن يتوجهوا لمنافذ أخذ اللقاح المضاد للفيروس والمنتشرة في مختلف مناطق ومحافظات العراق ".. موضحا أن كافة اللقاحات المُقرة من قبل منظمة الصحة العالمية تستخدم في العراق، و لا توجد عقبات في استخدام أي لقاح تقره المنظمة.

وحول المتحور الجديد من سلالة فيروس كورونا، قال العقابي" لدينا 3 مختبرات خاصة بفحص الجينات أي فحص الطفرات الوراثية والسلالات الموجودة في كوفيد 19 ولدينا تواصل مستمر مع المراكز العالمية البحثية "، مشيرا إلى أن الفرق الطبية في المطارات والمنافذ تراقب حركة المسافرين وتأخذ عينات عشوائية من الوافدين.

وأكد أن المتحور الجديد لم يدخل البلاد حتى الآن، رغم أن دولا أوروبا مثل بريطانيا وألمانيا وفرنسا سجلت إصابات، لكن متحور اوميكرون لم يصل إلى المنطقة حتى الآن.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل