المحتوى الرئيسى

لازم تشتغل على نفسك طول الوقت.. رسالة وزير القوى العاملة للشباب

12/01 16:07

تفقد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، مركز التدريب والتعليم  atec، على هامش زيارته لمحافظة الشرقية لحضور فعاليات ملتقى التوظيف، الذي يوفر 8258 فرصة عمل للذكور والإناث من حملة المؤهلات المختلفة.

وأكد سعفان أن الدورات التدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات واللغات تعد برامج أساسية ومهارات لا بد من اكتسابها وتطويرها.

ووجه سعفان رسالته للشباب المتدربين بأهمية استمرارهم في اكتساب مزيد من الخبرات، خصوصا وأن الدولة المصرية تتجه بخطى ثابتة نحو التحول الرقمي قائلا: "لازم تشتغل على نفسك طول الوقت".

 وأبدى سعفان، استعداده للتعاون مع المركز في مجال التدريب، مؤكدا أن الوزارة مستعدة للتعاون مع جميع الجهات لتطوير وتأهيل الشباب المصري.

 من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة معاهد العبور، عبد الله الدهشان، إلى أن شركات القطاع الخاص تفضل الشباب الذين لديهم خبرة في مجال الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات، منوها بأن معاهد العبور تهتم بهذا المجال حتى تخرج شبابا قادرين على دخول سوق العمل والمنافسة فيه.

وقدم الدكتور كمال شبل، أستاذ إدارة الأعمال ومدير المركز، شرحا تفصيليا لكل الدورات التي يقدمها المركز، فضلا عن عرض بعض المشروعات التي نفذها طلبة المركز وحازت بعض الجوائز.

وأعرب مدير المركز عن رغبته في توقيع بروتوكول تعاون مع زارة القوى العاملة في مجال التدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل