المحتوى الرئيسى

بدء تطبيق قرار منع غير المطعمين بلقاح كورونا من الدخول إلى المصالح الحكومية في الأقصر

12/01 15:36

بدأت المصالح الحكومية بمحافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، تطبيق قرار منع دخول المواطنين غير الملقحين بلقاح كورونا إليها، وذلك تنفيذا لقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة الفيروس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

واستعدت المصالح الحكومية في المحافظة؛ لتطبيق القرار بوقوف مسؤولي الأمن على الأبواب والتأكد من أن كل مواطن يحمل شهادة تلقيه اللقاح.

وقال محمد عبدالقادر نائب محافظ الأقصر، إنه من الآن يطبق قرار عدم السماح بدخول أي مواطن كان موظفًا أو غير ذلك إلى أي قطاع من قطاعات الدولة المختلفة داخل المحافظة لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا أو تقديم شهادة بسلبية مسحة نتيجة التحليل PCR، أو ما يفيد أن المواطن لديه مانع طبي لتلقيه اللقاح.

وأشار عبدالقادر، لـ"الشروق"، إلى أن هناك 3 طرق كافية وكفيلة الآن لإثبات حصول المواطن على لقاح كورونا، أولها البطاقة التي يحصل عليها من مركز التطعيم، والثانية الشهادة الإلكترونية المميكنة الصادرة عن وزارة الصحة، والثالثة التطبيق الإلكتروني على الهاتف المحمول.

وأضاف أن المحافظة وفرت قافلة طبية بالديوان العام لتطعيم الموظفين الذين لم يحصلوا على التطعيم بعد، والمواطنين الراغبين في دخول الديوان لقضاء مصالحهم، مؤكدًا استمرار حملات التطعيم ضد فيروس كورونا ويجري تنفيذ عدد من القوافل للتطعيم ضد الفيروس، كما تم التشديد على المديريات والوحدات المحلية بمنع دخول المواطنين إلى المصالح الحكومية إلا من خلال شهادة الحصول على جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا أو تحليل pcr حديث.

وأكد نائب محافظ الأقصر، أن الدولة بذلت جهوداً كبيرة في إطار مساعيها الحثيثة لمواجهة جائحة كورونا من خلال توفير كميات كبيرة من اللقاحات المتنوعة لتطعيم الشرائح المختلفة من المواطنين، مشيرًا إلى أن جميع أنواع اللقاحات المطروحة، تم اعتمادها من هيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة، وهي لقاحات آمنة، ويتم استخدامها دوليا و تلقاها المواطنون في العديد من دول العالم، داعيًا المواطنين إلى ضرورة الإسراع في تسجيل بياناتهم عبر المنصات الالكترونية التي تتيحها وزارة الصحة على شبكة الانترنت لتلقي اللقاحات.

ولفت عبدالقادر، إلى أن المحافظة باعتبارها محافظة سياحية تم تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي بالإضافة للتربية والتعليم والجامعات، والعاملين بقطاعات الصحة المختلفة، وجميع موظفي الهيئات الحكومية بالمحافظة تلقوا اللقاح ويتبقى المواطنين فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل