المحتوى الرئيسى

مبادرة إحلال السيارات: الأوفر برايس لن يؤثر على التعاقدات الموقعة - Egypt Automotive

12/01 14:50

المتحدث الرسمي يطالب المواطنين بسرعة استكمال بياناتهم لتفادي الحذف

صرح أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات، أن الفترة الحالية تشهد تصفية لإجمالي أعداد طلبات المتقدمين ؛ حيث وصل عدد الطلبات إلى 35 ألفاً و779 تشمل كل من الملاكي والأجرة والميكروباص ،  ليصل إجمالي الحافز الأخضر قيمة 213 مليوناً ، وقد تم تسليم 9 آلاف و762 سيارة من ضمنها 9 آلاف و360 ملاكي وأجرة.

وأشار «عبد الرازق» إلى أن الموقع الإلكتروني بدأ بحذف كافة الطلبات الغير مستوفية للشروط تلقائيًا خلال الفترة الحالية ، والتي لم يستكمل أصحابها خطوات الإجراءات ، وهذا الإجراء يأتي حرصاً على إتاحة الفرصة المواطنين الجادين في الحصول على مميزات المبادرة والدعم والتيسيرات التى تقدمها الدولة للحصول على سيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

وأضاف أنه انطلاقًا من الحرص على أصحاب هذه الطلبات، قامت الإدارة بالتنبيه ومطالبة المتقدمين بضرورة استكمال البيانات عبر رسائل نصية وصلتهم خلال الأشهر الماضية وحذرتهم بأن تقاعسهم عن استكمال الإجراءات سوف ينتج عنه حذف لطلباتهم من على موقع المبادرة.

أما عن تأثير أزمة الأوفر برايس على المبادرة فأوضح عبد الرازق أن كل الشركات المشاركة في المبادرة تقريباً تقدمت بطلب لرفع أسعار السيارات المسجلة في المبادرة ، وأنه قد تمت الموافقة على طلب هذه الشركات بالزيادة بشرط أن يظل سعر السيارة في المبادرة أقل من سعرها في السوق المصرية بناء على توجيهات الرئيس .

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل