المحتوى الرئيسى

الغربية: تطبيق قرار منع دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا للمصالح

12/01 14:49

أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، بدء تنفيذ وتطبيق قرار عدم دخول المواطنين غير الحاصلين على لقاح فيروس كورونا إلى المصالح الحكومية، بداية من اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضاً : «صحة الغربية»: استمرار فعاليات حملة «معاً نطمئن» لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا

وأشار المحافظ، إنه لن يسمح بدخول أى مواطن إلى المصالح الحكومية دون شهادة تلقى اللقاح، أو تحليل (pcr) حديث يفيد بخلوه من الإصابة بفيروس كورونا، طبقًا لتعليمات مجلس الوزراء، لافتا الى أنه تم التنفيذ على مجالس المدن والأحياء وجميع المنشأت والمصالح الحكومية والخدمية بما فيها ديوان المحافظة.

وأوضح " رحمى"،  أن القرار يأتى فى إطار خطة الدولة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، بالتوسع في تطعيم المواطنين، وكذا جهود الدولة الساعية للانتهاء من تلقي جميع العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعات والمصانع والهيئات التابعة والمواطنين للقاح المضاد لفيروس كورونا.

وشدد على، استمرار حملات التطعيم باللقاح بمدن ومراكز المحافظة، وذلك لزيادة أعداد الحاصلين على اللقاحات وتوفير الرعاية اللازمة لجميع العاملين ووقاية المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا 

وكان قد أصدر محافظ الغربية الدكتور طارق رحمى، توجيهاته لجميع رؤساء المدن والأحياء ببدء التنفيذ الفعلى لقرار رئيس مجلس الوزراء بعدم دخول أى مواطن إلى منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد حصوله على اللقاح بدءا من ديسمبر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الغربية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ والدكتور حسين الجندى السكرتير العام ونجوى العشيرى السكرتير المساعد وذلك لمناقشة عدد من الملفات الهامة والحيوية.

وناقش المحافظ -خلال الاجتماع- ملفات إزالة المبانى ذات الخطورة الداهمة وإزالة المخلفات ورفع الإشغالات وأعمال الإنارة ووضع لائحة مالية لتقنين العربات المتنقلة وصيانة أعمدة الإنارة واستئناف أعمال البناء وطلبات التصالح وصيانة معدات النظافة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل