المحتوى الرئيسى

إيديتا توافق على التسوية الودية مع شركتي شيبيتا إنداستريال وبارتيسيبيشتنز ليمتد

12/01 14:40

<

EGX 30 11,420.00 0.21%

آراب فاينانس: وافق مجلس إدارة شركة ايديتا للصناعات الغذائية (EFID)، المنعقد بتاريخ 30/11/2021 على اتفاق التسوية الودية السري الشامل ثلاثي الأطراف بينها وبين كل من شركة شيبيتا إنداستريال آند كوميرشال كومباني إس إيه وشركة شيبيتا بارتيسيبيشتنز ليمتد.

كما أن الاتفاق متعلق بتسوية الدعوى التحكيمية رقم 1435 لسنة 2020 المنظورة لدى مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي بشأن عقد التصنيع والخدمات الفنية المبرم بين الأطراف بتاريخ 29 إبريل 2011 والآثار المترتبة على إنهاء للعقد المذكورة، بحسب بيان البورصة المصرية.

وكانت الشركة قد وقعت خطاب نوايا غير ملزم للاستحواذ على أصول الشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية، وفق بيان الشركة (بي دي إف).

تصنع الشركة المصرية البلجيكية منتجات المخبوزات والكرواسون والكعك والدوناتس التي تحمل العلامة التجارية "أوليه"، وتشمل صفقة الاستحواذ المحتملة جميع الأصول العقارية للشركة (بما في ذلك الأراضي والمباني)، فضلا عن الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج. ستبدأ إيديتا الآن في إجراءات الفحص النافي للجهالة، وتتوقع أن تنتهي منها قبل 15 ديسمبر المقبل، وستقوم الشركة بعد ذلك بصياغة اتفاقية الاستحواذ، وتستهدف الانتهاء منها بحلول 15 يناير 2022، وفقا للبيان.

ووصف مسؤول تنفيذي كبير بالشركة الاستحواذ بـ "الإنجاز الكبير"، مضيفا في حديث أمس لإنتربرايز أن تلك الخطوة ستمكن الشركة التي تعد أكبر مصنع للمأكولات الخفيفة في مصر من إضافة قدرات إنتاجية "مهمة" في قطاع المخبوزات وسط الطلب المتزايد بالسوق. وأشار المسؤول أيضا إلى أن تلك القدرات الإنتاجية الجديدة ستسمح لإيديتا بتسريع عملية إطلاق منتجات جديدة بالسوق ضمن جهودها للتوسع في محفظة منتجاتها، تتولى شركة زيلا كابيتال إدارة الصفقة.

إيديتا للصناعات الغذائية هي شركة رائدة في صناعة السلع الاستهلاكية سريعة الدوران، وتحظى الشركة بأكبر حصة سوقية في خمس قطاعات بسوق الأغذية الخفيفة في مصر والشرق الأوسط، بفضل منتجاتها المتميزة بالجودة العالية والأسعار الملائمة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل