المحتوى الرئيسى

هشام الحلبي: دعوة القوات الجوية على مستوى العالم لمعرض «إيديكس» | فيديو

12/01 14:11

قال لواء طيار هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إنه من المهم على هامش معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2021» عمل  يوم كامل للقوات الجوية الحاسمة في أي معركة.

وأضاف لواء طيار هشام الحلبي، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على «القناة الأولى»، والفضائية المصرية، أنه تم دعوة القوات الجوية على مستوى العالم كله، وقمنا بعمل يوم كامل لمناقشة تجاربهم والمشاكل المتوقعة وكيفية التعامل معها.

وأشار لواء طيار هشام الحلبي، إلى أنه تم عمل جلسات ونقاشات عامة بيننا وبين القوات الجوية بالعالم كله، وبين شركات تصنيع السلاح؛ مؤكداً أن هذا النقاش ثرى جداً لتبادل الخبرات بيننا  وللتعرف على الدوس المستفادة من التحديات الماضية.

وأوضح لواء طيار هشام الحلبي المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا أن شركات السلاح تبدأ فى تعديل منظومات التسليح الخاصة بها، متابعاً أنه تم مناقشة كل ذلك فى يوم كامل وهو ما كان غير موجود من قبل.

اقرأ أيضاً| أستاذ بقائمة الأكثر تأثيرًا بالعالم: مصر تشهد نقلة نوعية في التحول الرقمي

يذكر أن كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح الإثنين الماضي، المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021" في دورته الثانية، والذي تُجرى فعالياته على أرض مصر خلال الفترة من 29 نوفمبر الجاري وحتى 2 ديسمبر المقبل، وذلك بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية تحت رعاية الرئيس السيسي.

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمشاركين في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021"، قائلا: "أرحب بكم وأقدم التهنئة على افتتاح هذا المعرض بحضور ضخم ويعكس قوة كبيرة جدا جدا للتواجد وللتنظيم وحجم وقدرة الشركات الموجودة في المعرض".

وأضاف الرئيس السيسي - خلال كلمته في افتتاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية قائلا: "أتمنى لكم التوفيق.. وإقامة طيبة في مصر في هذا الوقت من السنة".

ووجه الرئيس السيسي، الشكر للقائمين على عملية تنظيم معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2021، قائلا: "أشكر القائمين على هذا المعرض والجهد المبذول الذى يعكس منظر أكثر من رائع".

وانطلقت فعاليات النسخة الثانية من معرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2021»، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ومشاركة نحو 400 شركة عالمية ودولية ممثلة لنحو 42 دولة، وبحضور أمني رفيع المستوى و70 وفدًا دوليًا كممثلين رسميين لبلادهم للمشاركة في الحدث رفيع المستوى.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل