المحتوى الرئيسى

بجامعة القناه .. توقيع إتفاقية تعاون بين كليتى التمريض وطب الأسنان  

12/01 14:39

أشاد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس بجهود كليات الجامعة  لدعم وتطوير برامجها وجودة خريجيها، مؤكدا على أهمية الاتفاقيات في تأهيل طلبة الجامعة ورفع مستواهم لمواكبة آخر مستجدات العصر الرقمي. 

وتوفير فرصة التعرف والعمل على الأجهزة المتطورة لإعداد خريجين مؤهلين للانخراط في سوق العمل فور تخرجهم.

وأوضح  رئيس الجامعة أهمية الاتفاقية التي تهدف إلى تعزيز و تطوير برامج الجامعة وتوفير فرص لتدريب الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وفقا للاحتياجات المستقبلية داخل الدولة وخارجها.

وتماشيا مع هذا السياق وقع كلا من عميد كلية التمريض الدكتورة وفاء عبدالعظيم الحسينى  و عميد كلية طب الأسنان بجامعة قناة السويس والدكتورة داليا فياض إتفاقية تعاون بين الكليتين بشأن برنامج تدريبى عن الدعم الأساسى للحياه (Basic Life Support   ). 

وأشارت الدكتورة وفاء عبد العظيم إلى  أن البرنامج التدريبي يهدف إلى التعريف  بالطريقة الصحيحة لتقييم المريض غير الواعى وسلسلة الحفاظ على الحياة والطريقة الصحيحة للإنعاش القلبى الرئوى للبالغين.

وأكملت الدكتورة داليا فياض أن موضحة أن البرنامج التدريبي يهدف إلى اكساب مهارات للمتدربين عن الطريقة الصحيحة للإنعاش القلبى الرئوى للأطفال و الرضع والإختناق و كيفية فتح المجرى الهوائى و إستخراج جسم غريب لكل من البالغين و الأطفال والرضع ،ديناميكية الفريق أثناء العمل ومساعدة المتدربين على معرفة  كيفية إستخدام مزيل لرجفان الخارجى الآلى ،كيفية الإتصال بالإسعاف بعد تقديم مساعدة الدعم الأساسى للحياة.

على جانب أخر حرص الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس يرافقه الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على متابعة سير العملية الانتخابية لاتحاد طلاب الجامعة داخل اللجان المختلفة 

حيث تجرى اليوم انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى كليات الجامعة. 

وأكد الدكتور أحمد زكي خلال لقائه بالطلاب على ضرورة المشاركة الإيجابية الفعالة، واطمأن رئيس الجامعة على أن الانتخابات تسير بشكل هادئ ومنظم وديمقراطى. 

وأشاد الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة بالتزام الجميع بالاجراءات الاحترازية التى أقرتها الجامعة أثناء تأدية العملية الانتخابية. 

وتفقد رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة كلية طب الأسنان وكان فى استقبالهما الدكتورة داليا فياض عميد الكلية والدكتورة مروة شرعان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وتابعا خلالها سير الانتخابات. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل