المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول أنشطة معهد بحوث أمراض العيون | المصري اليوم

12/01 16:08

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور مصطفى صلاح مدير معهد بحوث أمراض العيون، حول أنشطة المعهد خلال الفترة الماضية.

وزير التعليم العالي يترأس مجلس القومية للاستشعار من الُبعد وعلوم الفضاء

«التعليم العالي»: انطلاق فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمى للتعليم العالى في ديسمبر

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول إدارة المخلفات التكنولوجية

أكد التقرير أن المعهد يهدف إلى مكافحة أمراض العيون وكذلك تقديم خدمة طبية على مستوى متقدم يشمل تشخيص وعلاج أمراض العيون بما يحقق خدمة المجتمع، مضيفًا أن المعهد يضم عيادات عامة وتشخيصية وتخصصية ومعامل بحثية مجهزة بأحدث الأجهزة اللازمة لتشخيص وعلاج أمراض العيون، كما يوجد بمستشفى المعهد جناحين للعمليات يضمان 8 غرف عمليات مجهزة على أعلى مستوى لإجراء جراحات العين المختلفة.

وأوضح التقرير الخدمات التي يقدمها المعهد، حيث يستقبل مرضى العيون بجميع التخصصات وإجراء الجراحات اللازمة في مجالات (القلب – الباطنة – الأسنان – أنف وأذن)، وكذلك معامل التحاليل (الطفيليات- المايكرو بيولوجى – الباثولوجيا الإكلينيكية – الكيمياء الحيوية- الهستولوجى- الطبيعة الحيوية – فسيولوجيا البصريات- فارماكولوجى العيون ).

وأشار التقرير لمتوسط عدد حالات المرضى المترددين على مستشفى معهد بحوث أمراض العيون في الفترة من 1/4/2021 إلى 30/9/2021، حيث بلغ متوسط عدد المرضى الذين تم الكشف عليهم بالعيادات الخارجية والتخصصية والفحوصات التشخيصية 50851 مريض، ومتوسط عدد المرضى بالعمليات وحالات قوائم الانتظار 3560 مريض.

ولفت التقرير للتطور الذي يشهده المعهد في مجال النشر العلمي خلال الستة أشهر الماضية، فشهد المعهد نشر 46 بحثًا علميًا دوليًا و60 بحثًا علميًا محليًا، وكذلك اهتمام المعهد بالارتقاء بالبحث العلمي من خلال تشكيل اللجان العلمية الآتية: (لجنة البحث العلمى – لجنة أخلاقيات البحث العلمى – لجنة التعليم المستمر- لجنة تقييم الأبحاث المنشورة).

وتناول التقرير بروتوكولات التعاون الذي قام بها المعهد، حيث تم الاتفاق على بروتوكول تعاون بين معهد بحوث أمراض العيون وشركة أوبتا لاين للمستلزمات الطبية من أجل تقديم خدمات البحث والتطوير في مجال تصنيع العدسات المنزرعة داخل العين، والتعاون بين لجنة البحث العلمى والتطوير بالمعهد وتقديم خدمات البحث العلمى خاصة في مجال تصنيع العدسات المنزرعة داخل العين بتكنولوجيا Cast Molding.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل