المحتوى الرئيسى

أبرزها الأطعمة المشبعة بالدهون.. أطعمة ممنوع لمرضى القلب تناولها

12/01 13:44

يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشاكل في القلب، من بينها الأمراض الخطيرة والمهددة لحياة الكثير، حيث تحتل المرتبة الأولى في قائمة أسباب الوفاة على مستوى العالم، ويعتبر نمط المعيشة غير الصحي هو أكثر الأسباب المسؤولة عن انتشار أمراض القلب.

وقال الدكتورة آنا كونوفالوفا، خبيرة التغذية الروسية، أخصائية الغدد الصماء، إنه يجب على من يعاني من أمراض القلب، الامتناع عن تناول أطعمة محتوية على الدهون المشبعة والمتحولة والسكر.

وتابعت خبيرة التغذية الروسية قائله: "قبل كل شيء يجب التخلي عن تناول اللحوم والدواجن الدسمة، ومنتجات الألبان عالية الدسم، والمنتجات التي خضعت لعمليات معالجة. وتنصح منظمة الصحة العالمية بإضافة الدهون المشبعة إلى النظام الغذائي بنسبة لا تزيد عن 10 بالمئة من إجمالي السعرات الحرارية اليومية ودهون متحولة بنسبة لا تزيد عن 1 بالمئة"، وذلك خلال حديثها مع بعض وسائل الإعلام الروسية.

اقرأ أيضا| خبيرة روسية تكشف قائمة طعام مثالية على العشاء لإنقاص الوزن

وأضافت الخبيرة، أنه يجب مراقبة كمية الملح المستهلكة، بحيث لا تزيد عن 5 جرامات في اليوم، كما يجب التقليل من تناول الأطعمة المحتوية على السكر إلى 5-10 بالمئة من السعرات الحرارية اليومية، مؤكده أنها تنسب إلى هذه المواد السكر والعسل والمربيات والعصائر المركزة.

ونصحت خبيرة التغذية الروسية مرضى القلب، بتناول ما لا يقل عن 500 جرام من الفواكه والخضروات في اليوم، والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم، واللحوم والدواجن قليلة الدسم والمكسرات والبذور. وتناول الأسماك والمأكولات البحرية 2-3 مرات في الأسبوع.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل