المحتوى الرئيسى

400 مليون سلاح في أيدي المدنيين: مراهق يقتل 3 تلاميذ أمريكيين بالرصاص | المصري اليوم

12/01 13:13

لقى ثلاثة تلاميذ حتفهم وأصيب ثمانية أشخاص من بينهم مدرس عندما أطلق مراهق في الخامسة عشرة النار في مدرسة ثانوية في ريف أكسفورد بولاية ميشيجن، حسبما ذكرت الشرطة المحلية، وهو الحادث الذي يعد تكرارا جديدا لحوادث إطلاق النار على التلاميذ بالولايات المتحدة، والتي بلغت 138 واقعة إطلاق نار في المدارس خلال عام 2021 الجاري.

البطلة الأوليمبية فريدة عثمان تدعم مشروع «مدارس بلا عنف»

«قومي الأمومة» يطالب «التعليم» بتطبيق سياسة «مدرسة بلا عنف»

موجة عنف جديدة بالمدارس تقتل تلميذاً وتضع 2 فى المستشفى بين الحياة والموت

أعمال عنف تجتاح المدارس في محافظات الجمهورية

ونقلت تقارير وسائل إعلام أمريكية وعالمية اليوم الأربعاء، عن المسؤول في شرطة منطقة أوكلاند مايكل ماكابي إن الشخص الذي يشتبه في أنه مطلق النار اوقف وهو تلميذ في مدرسة أكسفورد الثانوية في ولاية ميشيجن من دون أن يوضح الدافع وراء الجريمة، مؤكدا أن الشرطة القت القبض عليه بعد خمس دقائق من الاتصال الأول بجهاز الطوارئ، ولكنه لم يوضح دافعه وراء ارتكاب الجريمة التي ارتكبها بشكل عشوائي في المدرسة التي تضم 1800 تلميذ .

وأكدت سلطات المدينة أن الطالب المراهق استخدم مسدسا شبه آلي مطلقا النار مرار حتى 20 مرة في بضع دقائق، حيث لقي ثلاثة تلاميذ هم مراهق في السادسة عشرة وفتاتان في الرابعة عشرة والسابعة عشرة بينما أصيب ثمانية أشخاص آخرين بينهم مدرس واحد على الأقل بجراح ونقلوا إلى مستشفيات المنطقة..

في حين قدم الرئيس الأميركي جو بايدن الذي يزور مينيسوتا التعازي «للعائلات التي تقاسي حزنا لا يمكن تصوره لفقدان شخص عزيز مجتمع برمته تحت الصدمة الآن، حسبما أفادت تقارير وسائل الإعلام العالمية اليوم.

وتحصد حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة الكثير من الضحايا وهي تتكرر في بلد يضمن فيه الدستور الحق في حيازة أسلحة نارية.

وشهد العام الجاري تسجيل 138 حادث إطلاق نار في الأوساط المدرسية من بينها 26 حادثا أدى إلى مصرع اثنين في كل مرة بالولايات المتحدة، حسبما أفاد تقرير لمنظمة «إيفري تاون فو جان سيفتي» الأمريكية .

وقالت حاكمة ميشيجن الديموقراطية جريتشن ويتمر خلال مؤتمر صحافي في أكسفورد «هذه مشكلة أميركية بامتياز ويجب أن نستجيب لها».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل