المحتوى الرئيسى

باحث اقتصادي يوضح طبيعة تقرير «I Score» في البنوك المصرية

12/01 13:05

قال أحمد أبو على، الباحث الاقتصادي، إن الأي سكور تقرير يمكن تشبيهه بـ صحيفة الحالة الجنائية، متابعا: الآي سكور عبارة عن تقرير ائتماني يطبق داخل كافة البنوك المصرية.

وأضاف «أبو علي» خلال حواره ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد» ان تقرير الآي سكور مهم للغاية في تعاملات البنوك، متابعا: لا يمكن منح الفروض سواء للشركات أو القروض دون الرجوع إلى تقرير الآى سكور الخاص به.

وأوضح الباحث الاقتصادي أن الأي سكور يتعلق بكافة التعاملات الائتمانية البنكية، متابعا: في حالة فتح الفرد حساب بنكي في أكثر من بنك سيؤدي ذلك إلى وضع الفرد على القائمة السلبية لدى البنوك، مما يترتب عليه عدم رغبة البنوك في التعامل مع الفرد.

وأشار إلى أن الآي سكور يمكن أن يحتوي على معلومات بنكية خاطئة، وفي تلك الحالة يمكن للمواطنين التوجه إلى البنك للتأكد من صحة المعلومات البنكية الخاصة به.

ومن ناحية أخري أكد الدكتور على الإدريسي، الخبير الاقتصادي، على أهمية لقاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، ورئيس الحكومة الإسبانية  بيدرو سانشيز، مشددًا على أن الاقتصاد الإسباني رابع أقوى اقتصادي في منطقة اليورو ، ويأتي في المرتبة الـ 14 على مستوى العالم.

اقرأ أيضاً| أستاذ بجامعة المنصورة ضمن قائمة العلماء الأكثر تأثيرا عالميًا ..فيديو

وأضاف إن الاقتصاد الإسباني يتميز بالتنوع، في كافة القطاعات، سواء الزراعة أو الصناعة، وفكرة الشراكة بين القاهرة ومدريد سيضيف للجانبين في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الدولة المصرية.

وأشار الدكتور على الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إلى أن مصر أكبر مستقبل للاستثمارات الأجنبية المباشرة على مستوى القارة الإفريقية.

وذكر أن العلاقات المصرية الإسبانية تاريخية، ومتنوعة سواء في قطاعات السياحة أو الصناعة أو الطاقة، والدولة المصرية تعرض إنجازات وإصلاحات حدثت على أرض الواقع، وهناك زيارة للمنطقة الاقتصادية، واستعراض لمعدلات التبادل التجاري التي نأمل أن تتضاعف الفترة المقبلة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل