المحتوى الرئيسى

«منتدى الخمسين»: مصر نجحت في تحقيق المساواة للمرأة

12/01 13:04

أكدت دينا عبد الفتاح رئيس منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً، إن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في تحقيق المساواة والتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، مدللة على ذلك بتواجد 8 وزيرات في مجلس الوزراء الحالي ووجود العديد من الكوادر النسائية بعدداً من المناصب القيادية بالدولة.

وطالبت خلال فعاليات أول قمة نسائية للمرأة المهنية في مصر والتي ينظمها المنتدى بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة ، كافة شرائح المجتمع بضرورة المساواة بين الرجل والمرأة بداية من تربية الأبناء، ومنح الثقة والدعم للفتيات، ونشر ثقافة العمل النسائي، متمنيه توقيع "الميثاق الموحد للقضاء على التحرش" والتي تستهدف القضاء على التحرش داخل بيئة العمل، من خلال تدريب الفتيات وإيجاد آليات وسبل متنوعة للقضاء على التحرش.

 وزيرة الهجرة: الجمهورية الجديدة تشهد تمكينًا حقيقيًا للمرأة بأهم المناصب

وأعربت عبدالفتاح عن امتنانها بحضور أكثر من 500 سيدة في جميع القطاعات الاقتصادية والتخصصات المهنية رفيعة المستوى ورؤساء مجالس الإدارات في الدولة.

كما وجهت الشكر لقيادات الــ5 محافظات التي نجح منتدى الخمسين في القضاء على التمييز الجغرافي بها، كما شكرت هيئة الرقابة المالية الموحدة لجهودها في تعزيز المساواة بين الجنسين، مشيرة إلى أن مبادرة منتدى الخمسين للسيدات بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي جاءت لسد الفجوة بين الجنسين.

وتابعت: حفلة "المرأة المهنية في الحياة العامة- ريادة وتمكين"، تعد أول قمة نسائية للمرأة المهنية في مصر التي ينظمها منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة التي تقام بقصر القبة بالقاهرة.

وشهدت القمة، حضور عدد من الوزراء منهم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وجاء ذلك، للاحتفال باستحقاقات المرأة ومكاسبها خلال السنوات القليلة الماضية، وتوضيح رؤية وإنجازات الدولة فى ملف تمكين المرأة المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل