المحتوى الرئيسى

أول راتب في حياة مشاهير الكرة.. فاروق جعفر 5 قروش والشناوي 100 جنيه | فيديو

12/01 12:24

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرًا بعنوان  - حكاية "أول راتب" في حياة مشاهير الكرة المصرية.

وجاء على رأس قائمة هؤلاء المشاهير، لاعب الزمالك والأهلي، وأبرزهم  جمال عبد الحميد نجم منتخب مصر الأسبق الذي لعب للفريق الأول بالنادي الأهلي في سن 18 عامًا، قبل أن ينضم لنادي الزمالك براتب 2 جنيه.

كما أشار التقرير إلى اللاعب فاروق جعفر نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق الذي كشف عن أول راتب حصل عليه من نادي الزمالك في بداية مشواره مؤكداً أنه تقاضى 5 قروش وكان عمره 15 عامًا.، وكذلك  الكابتن عبد العزيز عبد الشافي، نجم الاهلى الأسبق الذى كان أول راتب له في النادي الأهلي 6 جنيهات وآخر راتب قبل اعتزاله كان 160 جنيها.

فيما حصل حسن حمدي، رئيس النادي الأهلي الأسبق، في أول راتب تقاضاه كلاعب بالقلعة الحمراء 3 جنيهات .

ومن بين اللاعبين الحالين، محمد الشناوى حارس الأهلى الذى حصل في أول راتب تقاضاه من القلعة الحمراء في صفوف الناشئين 100 جنيه.

إقرأ أيضا:إبراهيم المنيسي يتذكر.. حين وصلني «فاكس» الخطيب المدهش!

ومن جانبه قال حسن حمدى، رئيس النادي الأهلي الأسبق، إن أول راتب تقاضاه كلاعب بالقلعة الحمراء  3 جنيهات مضيفا، "كان عقدي مع الأهلي شهريا، وكنت أتقاضى 3 جنيهات شهريا، لكن هذا المبلغ كان له قيمة منذ أكثر من 55 عامًا، النادى كان يمنحنا وجبات وزجاجة لبن بعد التدريب".

وقال عبد العزيز عبد الشافي نجم الأهلى السابق، إن أول راتب له فى النادي الأهلي 6 جنيهات وآخر راتب قبل اعتزاله كان 160 جنيها.

وكشف أيمن شوقى، مهاجم النادى الأهلى ومنتخب مصر السابق، أن الفئة الأولى للاعبين داخل القلعة الحمراء فى فترة الثمانينيات وتحديدا عام 84 كانت تتقاضى راتباً شهرياً يصل إلى 110 جنيهات.

 كما كشف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، في وقت سابق، أن آخر راتب تقاضاه قبل اعتزاله كان 1500 جنيه فى الشهر، أما أول راتب أخذه فى النادي الأهلي كلاعب كرة كان 3 جنيهات ونصف فى الشهر.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل