المحتوى الرئيسى

حل أزمة الاهلى بشأن المونديال وأمم أفريقيا مع هذا الثنائى

12/01 13:55

فوض مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب الثنائي مصطفي مراد فهمي نائب رئيس شركة الكرة بالنادي وخالد مرتجي أمين الصندوق بالتواصل مع الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم للتوصل إلي حل بشأن أزمة تعارض مواعيد مباريات كأس العالم للأندية مع مواعيد بطولة كأس أمم أفريقيا.

تقام بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون في الفترة من 9 يناير إلي 6 فبراير لعام 2022. بينما تقام بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 3 إلي 12 فبراير المقبل بدولة الإمارات.

جاء تفويض الأهلي للثنائي فهمي ومرتجي بفضل علاقاتهما مع مسئولي الفيفا والكاف. بفضل عمل نائب رئيس الكرة سكرتيرا للكاف وكذلك مديرا للجنة المسابقات بالفيفا. بينما سبق وتولي أمين الصندوق عضوية لجنة الأندية بالفيفا. ويملك الثنائي علاقات قوية مع مسئولي الفيفا.وأفريقيا

ويرغب مسئولو الأهلي في إيجاد حل من أجل الاستفادة بكل لاعبيه خلال المشاركة في كأس العالم للأندية. وعدم حرمانه من لاعبيه الدوليين حال إقامة البطولتين في مواعيد متعارضة. ووقتها قد يضطر الأهلي للعب بدون لاعبيه الدوليين.

يوجد عدد كبير من اللاعبين الدوليين سواء في منتخب مصر أو المنتخبات الأخري مثل محمد الشناوي وأكرم توفيق وحمدي فتحي وعمرو السولية وأيمن أشرف ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف مع منتخب مصر. وعلي معلول مع منتخب تونس واليو ديانج مع منتخب مالي للمشاركة في مباريات الأجندة الدولة الفترة الحالية.

علي جانب آخر أكد مصدر داخل النادي الأهلي موقف ناديه من إعارة ثنائي الفريق محمود عبدالمنعم كهربا ومحمد محمود بعد خروجهما من حسابات الجهاز الفني بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني. في الوقت الذي تلقي الثنائي العديد من العروض المحلية والخارجية للرحيل.

أضاف المصدر أن هناك جلسة جمعت موسيماني بمسئولي الأهلي أكد خلالها موافقته علي رحيل الثنائي بداية من الانتقالات الشتوية المقبلة. خاصة أن حصولهما علي الفرصة سيكون صعباً للغاية في ظل عدم رضا موسيماني عن المردود الفني والبدني الذي يقدمونه. حيث يري موسيماني أن كهربا لا يؤدي الأدوار الدفاعية .في الوقت الذي يري أن محمد محمود لم يستعد بعد فورمته الفنية والبدنية منذ عودته من الإصابة.

من ناحية أخري رفض الأهلي فكرة التفريط في الثنائي محمد شريف وحسين الشحات لاعبي الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. بعدما تلقي الثنائي عرضاً سعودياً بمقابل مادي كبير. ورفض جهاز الكرة بالقلعة الحمراء فكرة التفريط في أي من اللاعبين لأنهما من القوام الأساسي للأهلي. لاسيما أن الفريق تنتظره تحديات عديدة خلال الفترة المقبلة علي رأسها كأس العالم للأندية والسوبر الأفريقي المقرر لهما فبراير المقبل بجانب بطولة الدوري التي يتطلع المارد الأحمر لإعادتها لخزائنه هذا الموسم.

لم يشارك الشحات أساسيا مع الأهلي منذ بداية الموسم الحالي وشارك احتياطيا في بعض المباريات ولكنه ظهر بمستوي متميز وسجل وصنع أهداف مؤثرة. في ظل اعتماد موسيماني علي الرباعي بيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف ولويس ميكيسوني من أجل تعزيز هجوم الأحمر.

علي جانب آخر استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني علي إلغاء معسكر الفريق الأحمر الذي كان مقررا إقامته بدولة الإمارات العربية في السابع من شهر ديسمبر القادم.

أكد المصدر أن موسيماني أبلغ مسئولي النادي الأهلي بعدم الحاجة إلي إقامة معسكر الفريق الأحمر بالإمارات. وذلك بعدما تم تأجيل مباراة كأس السوبر الأفريقي أمام فريق الرجاء البيضاوي المغربي الذي كانت من أهم أسباب إقامة المعسكر.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل