المحتوى الرئيسى

اليوم بمهرجان القاهرة.. عرض الجزء الرابع من أفلام مسابقة الأفلام القصيرة

12/01 14:26

يقام اليوم رابع أجزاء عروض مسابقة الأفلام القصيرة، بالدورة الـ 43 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والتي تقام في الفترة من 26 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 5 ديسمبر المقبل.

ويبدأ عرض المسابقة في الساعة 6:30 مساء بالمسرح الصغير، ومن المقرر أن تكون مدة هذا العرض الذي يضمن 5 أفلام، هي 60 دقيقة، تعقبها مناقشة، وتضم أفلام «الباعة الجائلون»، الذي يعرض لأول مرة عالميا، وهو من إخراج إيمرسون إدواردو سيلفا، جابرييلا نصار، جوستافو سييم، هنريكي جريس، وإنتاج البرازيل، وتدور أحداثه عن يوم في أكثر شوارع أمريكا اللاتينية ازدحاما.

ويليه عرض فيلم «هابي تاون»، الذي يعرض لأول مرة عالميا، وهو من إخراج خيميس كامارجو دي أنبا، ومن إنتاج كولومبيا.

وتدور أحداثه عن مراهق يعيش حياة مريحة مع والديه في بلدة تسمى هابي تاون، ووالده هو حاكم البلدة، ذات يوم بينما هو وحيد في المنزل يتلقى زيارة غير متوقعة من شاب في نفس العمر، لكنه مختلف تماما عنه مما يجعله يشك في الحياة المثالية الواضحة التي يعيشها.

كما تم عرض فيلم «حبيب»، الذي يعرض لأول مرة دوليا، وهو من إخراج نيما لطيفي، وإنتاج أفغانستان، ألمانيا، وتدور أحداثه عن حبيب رجل في الستين من عمره، وفي يوم زفاف ابنه يستعد للذهاب إلى هناك، خارج قاعة الزفاف وجد حبيب أن اسمه ليس على قائمة المدعوين ولا يسمح له بالدخول، ينتظر حبيب خارج المدخل حتى يأتي ابنه ويصطحبه، لكن لا أحد يأتي.

وفيلم «نقطة عمياء»، الذي يعرض لأول مرة دوليا، وهو وثائقي تحريك، من إخراج لطفي عاشور، وإنتاج تونس، فرنسا، وتدور أحداثه حيث أنه تحت الحكم الديكتاتوري لبن علي، في السابع من أكتوبر 1991.

تم اختتطاف رجل في حمام إحدى الشركات العامة، تعرض للتعذيب والقتل ثم اختفى دون أن يتم العثور عليه، بعد ما يقرب من ثلاثين عاما، عاد ليتحدث إلينا.

ويختتم العروض فيلم «ثلاثة اختفاءات وأغنية»، الذي يعرض لأول مرة عالميا، وهو من إخراج نادية غانم، وإنتاج مصر، وأحداثه تدور عن الجد الذي تصبح إقامته في البلدة مهددة أكثر فأكثر، تقرر الأم التخلي عن الكاميرا نهائيا، يصير الأب مقتنعا شيئا فشيئا باختفائه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل